مسؤول روسى : عدد اللاجئين الأوكرانيين بالبلاد يقترب من مليونى لاجئ

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 03:51 م
مسؤول روسى : عدد اللاجئين الأوكرانيين بالبلاد يقترب من مليونى لاجئ مظاهرات أوكرانيا _ أرشيف
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس هيئة الهجرة الفيدرالية الروسية قنسطنطين رومودانوفسكى أن عدد اللاجئين الأوكرانيين الفارين إلى روسيا بلغ الآن 1.96 مليون لاجئ، دون حساب العدد الموجود فى شبه جزيرة القرم من اللاجئين الأوكرانيين.

وقال رومودانوفسكى – فى تصريح له اوردته وكالة أنباء "إيتارتاس" الروسية – إن عدد الفارين من الأطفال أكثر من الضِعف منذ فبراير الماضي.

وأشارت "إيتارتاس" إلى أن عدد اللاجئين الأوكرانيين الذين فروا إلى روسيا زاد بنسبة 30% خلال الأشهر الخمسة الماضية مضيفة أن نصف اللاجئين الأوكرانيين يعتزمون البقاء فى روسيا.

وأوضحت وكالة الأنباء أنه دخل روسيا أكثر من 515,000 شخص فارين من جنوب شرق أوكرانيا وبقوا فى البلاد منذ أبريل الماضى، ولا يزال أكثر من 80٪ منهم فى المنطقة الحدودية.

ووفقاً لهيئة الهجرة الفيدرالية الروسية، فقد طلب أكثر من 42,000 شخص من 30 دولة حق اللجوء فى روسيا هذا العام، أكثر من 95% منهم مواطنون أوكرانيون، وأضافت وكالة الأنباء أنه من المتوقع أن يطلب اللجوء أكثر من 100,000 أوكراني.

جدير بالذكر أن الحكومة الروسية خصصت اليوم مبلغ يقدر بنحو 145.3 مليون دولار لحل مشاكل اللاجئين الأوكرانيين، وذلك فضلاً عن إقامة 400 مركز إقامة مؤقت لإيواء حوالى 26,000 لاجئ، من بينهم أكثر من 10,000 طفل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة