التعاون الإسلامى تطالب المجتمع الدولى بوقف العدوان على غزة

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 05:25 م
التعاون الإسلامى تطالب المجتمع الدولى بوقف العدوان على غزة إياد مدنى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى
جدة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد مدنى بعدة رسائل إلى كل من رئيس مجلس الأمن الدولى، والأمين العام للأمم المتحدة ، ووزراء خارجية الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولى، والممثل السامى للاتحاد الأُوروبى للشؤون السياسية الخارجية والأمن ، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان لحثهم على إيقاف العدوان العسكرى الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة .

وأعرب الأمين العام للمنظمة عن قلقه البالغ فى استمرار الهجوم الوحشى الإسرائيلى الذى أدى إلى سقوط الآلاف من الأطفال والنساء وكبار السن بين قتيل وجريح، وكذلك تدمير المنازل والمساجد والمدارس والأراضى الزراعية والبنى التحتية والمرافق المدنية، ما يشكل خطراً على حياة ما يقرب من مليونى فلسطينى فى قطاع غزة .

وعبر عن قلقه العميق إزاء استمرار الحصار الإسرائيلى على غزة مما أدى إلى تفاقم الوضع الإنسانى ومعاناة الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، مشددا على مسؤولية المجتمع الدولى الأخلاقية والسياسية والقانونية تجاه توفير حماية الشعب الفلسطينى، وضمان رفع الحصار .

ودعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى الإطراف المعنية إلى بذل الجهود الحثيثة لضمان تحمل مجلس الأمن الدولى مسؤولياته والتحرك بسرعة لوقف العدوان العسكرى الإسرائيلى، وتمكين الشعب الفلسطينى من ممارسة حقوقه المشروعة بما ينسجم مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة