أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو أديب: تبرعات مبادرة "سعوديون يحبون مصر" تتخطى نصف مليار جنيه

الأحد، 20 يوليو 2014 11:18 م
عمرو أديب: تبرعات مبادرة "سعوديون يحبون مصر" تتخطى نصف مليار جنيه الإعلامى عمرو أديب
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الإعلامى عمرو أديب عن أن مبادرة "رجال أعمال سعوديون يحبون مصر"، لجمع تبرعات لصندوق "تحيا مصر"، استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالاقتصاد المصرى، تخطت حاجز النصف مليار جنيه حتى الآن.

وأضاف "أديب" فى تصريحات صحفية له اليوم، الأحد أن رجلا أعمال سعوديين تبرعا لصندوق "تحيا مصر" اليوم الأحد، بمبلغ 150 مليون جنيه، لافتا إلى رجلى أعمال آخرين الأسبوع الماضى تبرعا بنفس المبلغ، بالإضافة إلى رجل الأعمال السعودى الذى تبرع بمبلغ 214 مليون جنيه فى إطار نفس المبادرة، ليصل إجمالى المبلغ حتى الآن إلى 514 مليون جنيه منذ إطلاق المبادرة مطلع شهر رمضان المعظم، مؤكدا أن رجال الأعمال الذين أطلقوا المبادرة يرفضون جميعا إعلان أسمائهم.

وأشار "أديب" إلى أن رجل الأعمال الأول تبرع بمبلغ 13 مليونا و986 ألفا، 666.67 دولار، وهو ما يقارب الـ100 مليون جنيه مصرى، أما رجل الأعمال الثانى تبرع بمبلغ 50 مليون جنيه مصرى، مضيفا أن رجال الأعمال السعوديين يقومون حاليا بجولات خليجية، لتشجيع رجال الأعمال للانضمام للمبادرة والتبرع لصندوق "تحيا مصر"، موضحا أن رجال الأعمال السعوديين الذين أطلقوا المبادرة إما لهم أعمال استثمارية فى مصر، أو تربطهم علاقات محبة بمصر وشعبها، مشددا على أن العديد منهم لم يزر مصر من قبل.

وأكد "أديب" أنه سيعرض فى حلقة اليوم من برنامج "القاهرة اليوم" على قناة اليوم، صور الشيكات المصرفية التى تم إيداعها اليوم فى حساب صندوق تحيا مصر.

وكان "أديب" عرض الأسبوع الماضى صور الشيكات التى تبرع بها رجلا أعمال سعوديين، الأول تبرع بمبلغ 6 ملايين و993 ألف دولار، وهو ما يساوى أكثر من 50 مليون جنيه مصرى، والثانى تبرع بمبلغ 52 مليونا و500 ألف ريال سعودى، وهو ما يقارب الـ100 مليون جنيه مصرى.

وأضاف أن الجولات التى يقوم بها رجال الأعمال السعوديون فى دول الخليج، تكون عبارة عن تجميع أكبر عدد من رجال الأعمال فى حفلات إفطار، مؤكدا أن أولى تلك الجولات ستكون الأسبوع الحالى فى "أبو ظبى"، والجولات التالية ستكون فى دولتى الكويت والبحرين، مشيرا إلى أن جميع تبرعات "رجال أعمال سعوديون يحبون مصر" تتم عن طريق شكيات مصرفية مقبولة الدفع.

وقال إن رجال الأعمال السعوديين يفكرون حاليا فى إقامة مشاريع ضخمة فى مصر، بخلاف المبالغ التى سيتبرعون بها للمساهمة فى النهوض بالاقتصاد المصرى.

وأوضح "أديب" أن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد تبرعات ضخمة من رجال الأعمال السعوديين والخليجيين فى صندوق "تحيا مصر"، موضحا أنه يتواصل بشكل مستمر مع رجال الأعمال السعوديين، وأكدوا له أن الأيام المقبلة ستشهد ضخ مبالغ ضخمة للصندوق.

واعتبر "أديب" مبادرة رجال الأعمال السعوديين لمساندة مصر والتبرع لصندوق تحيا مصر نقطة بداية، وتشجيع لرجال أعمال الدول الخليجية الشقيقة لمساندة بلدهم الثانى مصر فى محنته الاقتصادية.

واختتم "أديب" تصريحاته بقوله إن رجال الأعمال السعوديين أطلقوا على مبادرتهم لمساندة مصر اسم "رجال أعمال سعوديين يحبون مصر".













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر التهامي

شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

سلامه

الخرفان الجدد

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان

تبرعوا لموظفين الحكومه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة