قال الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى الأسبق، إن الإخوان شاركوا فى ثورة يناير واستمروا فى الميدان حتى يوم 11 فبراير، وبعدها اختفوا من الميدان، مضيفاً: "الإخوان اشتركوا فى ثورة يناير وانقضوا عليها".
وأضاف عيسى فى حواره ببرنامج "أيام فارقة" المذاع على قناة "التحرير"، أن الجماعة هى من قامت بإحراق مبنى الحزب الوطنى، ويوم 28 يناير 2011 ليس له علاقة بالثورة والسلمية، ولم يكن إسقاطا للنظام بل إسقاطا للدولة، ولم يكن لدينا علم بالتجاوزات التى حدثت خلال هذا اليوم.
وأوضح عيسى، أن التصور الذى كان سائداً فى ميدان التحرير خلال ثورة يناير، أن الشرطة هى التى كانت تستهدف المتظاهرين وهى من قتلتهم، ولكن اتضح أن الأمر غير ذلك، مضيفاً أن التحقيقات لم تكن جادة بهذا الشأن حتى الآن.
حسام عيسى: 28 يناير ليس له علاقة بالثورة السلمية.. وكان إسقاطا للدولة
الأحد، 20 يوليو 2014 12:00 ص
الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى الأسبق