المركزى الروسى يخطط لإصدار عملة ورقية بمناسبة عودة القرم

الأربعاء، 02 يوليو 2014 04:21 م
المركزى الروسى يخطط لإصدار عملة ورقية بمناسبة عودة القرم وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف

موسكو (أ ش أ)
قال النائب الأول لرئيسة البنك المركزى الروسى غيورغى لونتوفسكى إن البنك المركزى الروسى يخطط خلال العام الجارى لإصدار ورقة نقدية مكرسة لمناسبة عودة القرم إلى روسيا.

وذكرت قناة روسيا اليوم أن لونتوفسكى أكد أن العملة الورقية الجديدة ستكون واسعة التداول والانتشار، كنظيرتها التى صدرت بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التى نظمت فى مدينة سوتشى الروسية فى بداية العام الحالى.

وقال لونتوفسكى إنها عملية إبداعية وقريبا سيتم الإعلان عن مسابقة لأفضل تصميم لهذه الورقة النقدية.
يشار إلى أن النائب الأول لرئيس كتلة الحزب الديمقراطى الليبرالى الروسى فى دوما الدولة (مجلس النواب) اقترح - خلال انعقاد الدوما فى منتصف شهر يونيو الماضى - إصدار عملة ورقية بمناسبة إعلان جمهورية القرم الانضمام إلى روسيا الاتحادية.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة