الألمانية:حبس النائب الكويتى السابق مسلم البراك 10 أيام

الأربعاء، 02 يوليو 2014 12:50 م
الألمانية:حبس النائب الكويتى السابق مسلم البراك 10 أيام مسلم البراك
الكويت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت النيابة العامة فى الكويت اليوم الأربعاء حبس النائب السابق مسلم البراك 10 أيام احتياطيا بتهمة إهانة القضاء . ومثل البراك اليوم أمام النيابة العامة بعد احتجازه أمس الثلاثاء فى المباحث الجنائية.

وكشف المحامى ثامر الجدعى أن النيابة العامة أصدرت قرارا اليوم بحبس النائب السابق مسلم البراك حبسا احتياطيا. ومن المقرر أن يكون الحبس لمدة عشرة أيام لحين عرضه على المحكمة.

وذكرت صحيفة " الوطن " الكويتية اليوم أن رئيس مجلس الأمة الأسبق احمد السعدون أعلن عن توجهه إلى المباحث الجنائية حيث مكان احتجاز مسلم البراك وذلك تضامنا معه.

ووجهت النيابة للبراك تهمتى السب والقذف بحق رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار فيصل المرشد والإساءة للقضاء بناء على الشكوى المقدمة منه ضد البراك.

وتُحقق النيابة مع البراك، على خلفية الاتهام الموجّه إليه من رئيس المجلس الأعلى للقضاء، فيصل المرشد، بشأن ما قاله فى الندوة التى أُقيمت فى ساحة الإرادة المقابلة لمبنى البرلمان فى مايو الماضى، والتى اتهم فيها البراك، بعض القضاة بتسلم رشى من بعض المسئولين. وقال محامو البراك إنه ردد ما قاله فى ساحة الإرادة أمام وكيل النيابة وامتنع عن الإجابة بالتهم التى وجهت إليه.

وكانت النيابة العامة قررت فى وقت سابق توجيه تكليف بالحضور للنائب السابق مسلم البراك أمس الثلاثاء للتحقيق معه فى القضية المرفوعة ضده من رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وعقب صدور القرار نظّم عدد من المواطنين والنواب السابقين والناشطين السياسيين، تجمعاً تضامنياً مع البراك، أمام مبنى المباحث، الذى أحاطت به قوات من رجال الأمن.

ودعت المعارضة أنصارها، الى الاعتصام، مساء اليوم أمام مبنى قصر العدل الذى سيمثل فيه البراك لاستكمال التحقيق معه ، كما أعربت حركة العمل الشعبى (حشد) تضامنها الكامل مع أمينها العام النائب مسلم البراك .

وأعربت حشد عن تأييدها دعوة الأغلبية للشعب الكويتى كافة للتواجد اليوم بعد صلاة العشاء مباشرة أمام قصر العدل فى حال استمرار حجز البراك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة