خالد صلاح

الأحزاب تواصل استعداداتها للبرلمان..المصريين الأحرار: نعلن شكل مشاركتنا قريبا.. والمؤتمر: انتهينا من طرح مرشحينا المحتملين.."الشيوعى المصرى" ينسق مع أحزاب اليسار..و"الدستور" يطلب الانضمام لتحالف الوفد

الأربعاء، 02 يوليه 2014 09:33 ص
الأحزاب تواصل استعداداتها للبرلمان..المصريين الأحرار: نعلن شكل مشاركتنا قريبا.. والمؤتمر: انتهينا من طرح مرشحينا المحتملين.."الشيوعى المصرى" ينسق مع أحزاب اليسار..و"الدستور" يطلب الانضمام لتحالف الوفد الدكتور محمود العلايلى، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار
كتب محمد رضا- مصطفى عبد التواب- رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الأحزاب المصرية استعداداتها لانتخابات البرلمان المقبل، وتبحث الشكل الذى ستخوضها به سواء كان من خلال تكتل انتخابى، أو عن طريق الفردى.

وفى هذا السياق قال الدكتور محمود العلايلى، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب يدرس كل الاحتمالات لخوض الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن الحزب فى حالة انتظار، لبلورة القوانين المنظمة للانتخابات كقانون تقسيم الدوائر.

وأوضح العلايلى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيعلن فى القريب العاجل الشكل الذى سيخوض به الحزب الانتخابات البرلمانية، سواء كان من خلال تكتل انتخابى، أو عن طريق عدد من النواب الذى سيخوضون الانتخابات فرديا.

وأشار عضو المكتب السياسى إلى أن الحزب رحب بالشخصيات العامة التى قررت أن تخوض الانتخابات بشكل مستقل متحالفين فى الوقت ذاته مع المصريين الأحرار، لافتا إلى أن الحزب مازال ينتظر الكثير من القضايا المعلقة فى الانتخابات البرلمانية التى سيحدد من خلالها شكل التحالف الانتخابى للحزب.

فيما أوضح الربان عُمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، إن الحزب انتهى من طرح الأسماء المحتملة لخوض الانتخابات البرلمانية فى كل المحافظات، لافتا إلى أن الحزب سيدفع بمرشحيه على مختلف المقاعد 420 مقعدا.

وأشار إلى أن الحزب يجرى عدة مناقشات مع القوى السياسية الأحزاب المختلفة من أجل التحالف الانتخابى المقبل لخوض الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن تحالف الحزب مع التجمع قد ينضم إلى تحالف عمرو موسى أو العكس.

وأكد صميدة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تحالف الأحزاب السياسية دون شخصيات عامة لن تحصل على الأغلبية فى البرلمان المقبل، مشيرا إلى أن القوائم لن تحصل على غالبية الأصوات إن لم تتضمن أسماء معروفة لدى الناخب.

بينما قال صلاح عدلى، سكرتير عام الحزب الشيوعى المصرى، إن الحزب يجرى اتصالات بأحزاب اليسار الاشتراكى والقومى والناصرى، والمنظمات العمالية الفلاحية والقوى الشبابية، من أجل تدشين تحالف سياسى وانتخابى، يسعون من خلاله إلى تنفيذ التغيير الحقيقى.

وأكد سكرتير عام الحزب الشيوعى، لـ"اليوم السابع" أن كل ما يجرى الآن من اتصالات مع الأحزاب والقوى السياسية لم يخرج عن طور المشاورات، ولم ينتج عنها شكل محدد ونهائى للتحالف الذى يسعون لتشكيله.

وكشف ياسر حسان، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، عن طلب حزب الدستور الانضمام رسميا إلى تحالف "الوفد المصرى"، والذى يضم أحزاب الوفد والمصرى الديمقراطى الاجتماعى لخوض الانتخابات البرلمانية تحت راية واحدة.

وأضاف حسان، لـ"اليوم السابع"، أن قيادات الوفد المصرى ستحسم فى اجتماعها القادم ضم حزب الدستور من عدمه وفقا لشروط التحالف التى تأسس عليها.

يذكر أن حزب الدستور ضمن التحالف المدنى الديمقراطى، والذى يقوده المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى، والذى استقر مؤخراً على استمرار التحالف كتحالف سياسى يضم أحزاب العدل والكرامة ومصر الحرية والتحالف الشعبى والتيار الشعبى.


موضوعات متعلقة:

انتخابات البرلمان تقترب والقوى المدنية تفشل فى التحالف.. خبير: السبب غياب ثقافة الائتلاف وانتظار تقسيم الدوائر.. والتيار الشعبى: نواجه كتلة النظام الأسبق والإسلاميين.. والمؤتمر: ننافس على كل المقاعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة