تقرير دولى يؤكد تمويل أردوغان للإعلام الموالى له من مؤسسات الدولة

السبت، 19 يوليو 2014 01:11 م
تقرير دولى يؤكد تمويل أردوغان للإعلام الموالى له من مؤسسات الدولة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد تقرير دولى أعدته شركة "نيلسن للأبحاث التسويقية" أن رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان يقوم بتمويل المؤسسات الإعلامية المقربة منه أو التى تديرها حكومته عن طريق الإعفاءات الضريبية أو إعلانات شركات الدولة، علاوة على وضع المقربين له على رأس هذه المؤسسات.

وأوضحت الشركة، وهى إحدى كبريات الشركات فى قطاع الإعلانات، أن شركات ومؤسسات الدولة تنحاز فى الإعلانات التى تقوم بتوزيعها على الصحف التركية.

وجاءت صحف صباح وستار وآكشام الموالية لأردوغان على رأس قائمة المؤسسات الإعلامية التى تستقبل إعلانات من هيئات الدولة فيما لم تحظَ صحف جمهوريت وزمان وبوجون وسوزجو من بين الصحف التى لم تحظ بأى نصيب من إعلانات مؤسسات الدولة لأن تلك الصحف انتهجت سياسة معارضة ضد الحكومة بعد بدء تحقيقات الفساد والرشاوى فى السابع عشر من ديسمبر الماضي.

ومن جانب آخر، ومنذ بدء تحقيقات الفساد التى كشفت تورط العديد من المسئولين الكبار فى الحكومة التركية فى قضايا فساد ورشاوي، لم تتوقف الصحف الموالية لأردوغان وعلى رأسها صحيفتا صباح وتقويم عن نشر أكاذيب غير مسبوقة.

ولا تعير الصحيفتان أى اهتمام للقرارات التى تصدرها المحاكم حول أخبارها الكاذبة وتتجنبان حتى اليوم نشر هذه القرارات على صفحاتهما وفضلا عن ذلك فإنهما تعيدان نشر الأخبار نفسها التى يتم تكذيبها رسمياً على صفحاتها بعد مرور وقت طويل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة