بعد عقد مؤتمر للقوى المعارضة العراقية بالأردن.. عمان تنفى علاقتها به

السبت، 19 يوليو 2014 07:53 م
بعد عقد مؤتمر للقوى المعارضة العراقية بالأردن.. عمان تنفى علاقتها به وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة السبت أن بلاده لا علاقة لها بمؤتمر قوى المعارضة العراقية الذى عقد فى عمان الأربعاء.

وأوضح جودة فى مؤتمر صحافى مشترك مع نظيره الفرنسى لوران فابيوس أن "الأخ السيد حسين الشهرستانى (وزير الخارجية العراقى) أتصل بى قبل ثلاثة أيام فى اليوم الذى قام الإخوة العراقيون بعقد مؤتمرهم هنا، وكان يستفسر ولا يحتج عن ماهية المؤتمر وإذا ما كان صحيحا كما صرح البعض أن المؤتمر برعاية أو بدعوة أردنية".

وأضاف "أكدت له أن هذا غير صحيح، وتحدثنا لمدة عشرين دقيقة وقلت له أن المؤتمر ليس أردنيا وليس برعاية أردنية".

وأوضح جودة أن "الأردن يوفر المكان فى أى زمان لاى جهة تطلب عقد اجتماعات أو لقاءات هنا فى الأردن وهذه ليست المرة الأولى التى يعقد فيها إخوة لنا عراقيون مؤتمرات أو لقاءات على الأرض الأردنية ولا يوجد استثناء لأحد إلا ما يهدد امن واستقرار الأردن او ما يشكل تدخلا فى الشأن الداخلى لاى دولة عربية".

وتابع "لا علاقة لنا بمضمون المؤتمر ولا بمخرجاته سوى أن نستخدم ما لدينا من نفوذ كدولة مضيفة بأن لا تكون مخرجاته تسيء بأى شكل من الأشكال إلى المسار السياسى فى العراق أو المساس لا سامح الله بالدولة او دستورها واعتقد أن البيان لم يتطرق باى طريقة سلبية للدستور أو المسار السياسي".

وخلص جودة "نحن نستثمر فى أمن واستقرار العراق لان هذا من مصلحتنا، العراق دولة شقيقة وعلاقتنا بها قوية وهى جارة لنا وأمل أن لا يكون هناك اى تفسير غير صحيح أو غير دقيق للمؤتمر الذى عقد هنا".

وكانت السلطات العراقية قررت استدعاء سفير العراق من العاصمة الأردنية للتشاور، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الجمعة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة