إسرائيل تعتقل ١٨ فلسطينيا بالضفة الغربية

السبت، 19 يوليو 2014 10:20 ص
إسرائيل تعتقل ١٨ فلسطينيا  بالضفة الغربية صورة أرشيفية
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية عملية الاعتقالات الواسعة التى تنفذها يوميا بمختلف أنحاء الضفة الغربية منذ الشهر الماضى حيث اعتقلت ١٨ مواطنا من طولكرم وچنين والقدس.

و أفاد نادى الأسير الفلسطينى أن جنود الاحتلال اعتقلوا منذ امس وحتى الساعات الاولى من صباح اليوم السبت اثنين من محافظة جنين و اثنين آخرين من محافظة طولكرم، اضافة إلى 14 مواطنا مقدسيا.

ومن ناحية اخرى، اندلعت فجر اليوم بمحافظة الخليل مواجهات بين الشباب وجنود الاحتلال فى أماكن متفرقة بالمحافظة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحى و المعدنى المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، مما تسبب بإصابة عدد منهم بعيارات مطاطية، وحالات اختناق عولجوا ميدانيا، كما أصيب مواطن بالرصاص الحى فى فخده وجرى نقله بواسطة إسعاف الهلال الأحمر إلى المستشفى الأهلى لتلقى العلاج.

وفى چنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم السبت، قرية فحمة بمحافظة چنين، وسيرت آلياتها فى أزقتها وشوارعه، ونصبت حاجزا عسكريا على الشارع الرئيسى جنوب غرب المدينة.


والجدير بالذكر أن محافظات الصفة الغربية تشهد تصعيدا إسرائيليا أدى إلى مقتل العشرات واعتقال ما يزيد عن الف فلسطينى منهم نواب ووزراء سابقين وأسير محررين، وذلك منذ حادث اختفاء المستوطنين الثلاثة ١٢ يونيو الماضى والذى عثر على جثثهم اول الشهر الجارى بمنطقة قريبة من الخليل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة