مسيرات بالأردن تندد بالمجازر الإسرائيلية فى قطاع غزة

الجمعة، 18 يوليو 2014 05:19 م
مسيرات بالأردن تندد بالمجازر الإسرائيلية فى قطاع غزة مسيرات بالأردن تندد بالمجازر الإسرائيلية فى قطاع غزة
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جابت العديد من محافظات الأردن اليوم عقب صلاة الجمعة مسيرات نظمتها الحركة الإسلامية والحراكات الشعبية والشبابية للتنديد بالمجازر الإسرائيلية فى قطاع غزة وبالانتهاكات التى تتعرض لها المقدسات فى فلسطين المحتلة.

ففى عمان..استنكر المشاركون فى المسيرة التى انطلقت من أمام المسجد الحسينى الكبير وسط العاصمة باتجاه ساحة النخيل العمليات العسكرية التى يقوم بها جيش الاحتلال والتى وصفوها بالإجرامية الظالمة لما قامت به من قتل للمدنيين من الأطفال والشيوخ والنساء من أبناء قطاع غزة..

ودعا المشاركون أبناء الأمتين العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة بصموده البطولى أمام جيش الاحتلال، منددين بالعدون الإسرائيلى على القطاع.

وفى مسيرة الزرقاء (23 كم شمال شرق عمان)..ردد المشاركون فيها هتافات طالبت الشعوب العربية بضرورة الوقوف مع أهالى غزة ومنع القتل والحرق والتدمير الذى تمارسه الآلة العسكرية الإسرائيلية ضد العزل من الأطفال والنساء والشيوخ، فيما ثمنوا مواقف الأردن تجاه غزة وكافة الآراضى الفلسطينية والمساعدات الطبية والغذائية المستمرة لدعم الأهل هناك.

وفى لواء المزار الجنوبى بمحافظة الكرك (140 كم جنوب عمان)، نظم الحراك الشبابى والشعبى عقب صلاة الجمعة وقفة احتجاجية إثر ما يتعرض له الشعب الفلسطينى قى قطاع غزة من هجمة بربرية من الكيان الصهيونى الغاشم على مرأى من الدول العربية والعالمية.

وقال عدد من ممثلى الحراك إن الغطرسة الصهيونية يجب ردعها بقطع العلاقات مع هذا الكيان الذى لم يحترم المواثيق والمعاهدات الدولية، مشيدين بالموقف الأردنى الشجاع باستقبال جرحى قطاع غزة وتنظيم حملات التبرع بالدم وتزويد مستشفيات القطاع بالأدوية والعلاجات لمساعدة الشعب الفلسطينى الصمود فى وجه الاحتلال الغاشم.

وناشدوا بفتح المعابر والحدود مع قطاع غزة لاستقبال الجرحى وتزويدهم بالغذاء والدواء والوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين حتى تحرير أرضهم وسيادتهم على كامل تراب فلسطين.

وفى إربد (95 كم شمال عمان)، أكد المشاركون فى مسيرة نظمتها تنسيقية الحراك بالتعاون مع الحركة الإسلامية على أن صمود قطاع غزة فى وجه العدوان هى كرامة لكل الأمة العربية، مشيرين إلى أن المجازر اليومية بحق الأهل فى غزة إن لم يسجلها العالم فسيسجلها التاريخ.

ورددوا هتافات تحيى المقاومة فى غزة والانتفاضة فى مدن الضفة الغربية والقدس، إضافة إلى هتافات ضد العدوان الاسرائيلى على القطاع..منتقدين مواقف بعض الأنظمة العربية من المقاومة وصمت المجتمع الدولى حيال ما يتعرض له القطاع من إبادة جماعية على حد تعبيرهم..ومطالبين المجتمع الدولى بالعمل على فك الحصار عنه.

وحيوا المقاومة الفلسطينية وصمودها الأسطورى فى وجه العدوان الصهيونى فى غزة وعملياتها التى تدك مستوطنات الاحتلال وجنوده، مطالبين الشعب الفلسطينى بمواصلة انتفاضته ورفض كل الاتفاقيات الأمنية مع الاحتلال.

وطالبوا الشعوب العربية وقياداتها بضرورة أن لا تكتفى بالمسيرات والشعارات الاحتجاجية وبيانات الاستنكار، بل المسارعة لتقديم كل أشكال الدعم المادى والمعنوى للصابرين المرابطين على أرض فلسطين.

وعلى صعيد متصل..بحث وفد نقابى برئاسة رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور هاشم أبوحسان مع أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أيمن المفلح سبل التعاون لإيصال المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة كما بحثا إمكانية إرسال وفود طبية لتقديم العون لمصابى العدوان.

وقال أبوحسان - فى تصريح له - إن الهيئة أبدت استعدادها للتعاون مع النقابات المهنية لإيصال المساعدات ونقل وحدات الدم التى تبرع بها الشعب الأردنى للشعب الفلسطينى فى القطاع..مؤكدا على ضرورة مواصلة التعاون القائم بين الهيئة والنقابات المهنية.

ومن جانبه..أكد المفلح استعداد الهيئة تقديم التسهيلات اللازمة من أجل إيصال المساعدات التى تقوم النقابات المهنية بجمعها لصالح القطاع، مبديا استعداد الهيئة لدراسة مقترح النقابات بإرسال وفود طبية إلى القطاع.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على أن تقوم الهيئة بتزويد النقابات المهنية بقائمة بأهم الاحتياجات الصحية للقطاع للعمل على تأمينها، وتسمية ضابط ارتباط بين الجانبين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة