"الدولية للمعارض" تدشن فرعها المصرى للتوسع فى أسواق جديدة بإفريقيا

الجمعة، 18 يوليو 2014 11:23 ص
"الدولية للمعارض" تدشن فرعها المصرى للتوسع فى أسواق جديدة بإفريقيا الشركة الدولية للمعارض (IFP Group) تطلق فرعها المصرى
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشركة الدولية للمعارض (IFP Group) عن إطلاق فرعها المصرى (IFP Egypt S.A.E)، ضمن خطّتها التوسعية نحو أسواق جديدة بالمنطقة اعتمادا على موقع مصر الاستراتيجى كمعبر رئيسى للتجارة الدولية إلى القارة الأفريقية ونقطة التقاء للدول الافريقية مع العالم، وذلك وسط حضور حكومى وإقتصادى رفيع المستوى شمل مختلف أطياف مجتمع الأعمال والتجارة المصرى وعدد من سفراء الدول الافريقية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته الشركة أمس الخميس، شارك فيه سعيد عبد الله رئيس قطاعى الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية كممثلا عن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وياسر عباس نائب رئيس جهاز تنمية التجارة كممثلا عن خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، وبحضور رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فتح اللة فوزى، ونائب رئيس مجموعة IFP جروب للتسويق والمبيعات الدولية، فادى قدّورة، وتامر صفوت، المدير التنفيذى لشركة IFP مصر.

وأكدت الشركة أن تدشين الفرع المصرى يأتى ترجمةً لرؤية الشركة الدولية للمعارض (IFP Group) للسوق المصرية بالتعاون مع شركة "Konzept" المصرية للمعارض، والهادفة الى الإهتمام بأولويات الأسواق فى مصر وأفريقيا، على أن يكون بداية العام القادم 2015 هو موعد الإنطلاق الفعلى لخطة الشركتين عبر اقامة معرضى "فوود أفريكا" المعرض التجارى الدولى للأغذية والمشروبات، و"بروجكت مصر" المعرض التجارى الدولى لمواد ومعدّات وتقنيّات البناء وحماية البيئة.

وأكد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أهمية صناعة المعارض للترويج ودعم المنتجات المصرية للنفاذ الى الأسواق الخارجية، مشيراً الى أهمية وضع مصر على خارطة المعارض الدولية كمركز إقليمى للمعارض يخدم كافة الأسواق الإفريقية والعربية فى قطاعى الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والتشييد والبناء.

وأشار الوزير إلى أن مصر تربطها علاقات وإتفاقيات إقتصادية وطيدة مع دول الجوار الإفريقى وخاصة على الصعيد التجاري، مشيراً الى أن حجم الصادرات المصرية لأفريقيا خلال النصف الأول من العام الجارى قدرت بنحو 4 مليارات جنيه إستحوذ القطاع الغذائى منها على نحو976 مليون جنيه، وهذه الأرقام فى طريقها للزيادة مع الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية والحكومة الحالية بالسوق الافريقى باعتباره سوقاً خصباً للمنتجات المصرية .

وأكد عبد النور أن قطاع الصناعات الغذائية يعد من الركائز الرئيسية التى تعتمد عليها كافة خطط الدولة التنموية للمرحلة المقبلة، منوهاً بأن إستراتيجية المرحلة المقبلة ترمى إلى مزيد من تحرير التجارة مع كافة الدول الإفريقية بما يخدم مصالح كافة الأطراف المتجاورة وبرامج جديدة للحوافز التصديرية.

من جانبه قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن المرحلة القادمة تعتمد على رؤى وبرامج جديدة من الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص لزيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية داخلياً وخارجياً حتى تتمكن من دخول حلبة المنافسة والنفاذ إلى أسواق جديدة، مشيراً الى أن المعارض الدولية توفر فرصة مميزة للشركات للاستفادة من إمكانات الدول المشاركة من خلال الإطلاع على التقنيات الحديثة وأساليب الإنتاج المطبقة فيها.

ولفت حنفى إلى أن مصر تعد نقطة ارتكاز وسوق رئيسى تستطيع من خلاله الشركات العالمية النفاذ إلى كثير من الدول الافريقية لما تمتلكه من بنية تحتية قوية وموانىء متنوعة، مشيراً إلى أن الدولة تستهدف تحويل مصر إلى محطة لوجستية لديها القدرة على النفاذ إلى دول الخليج والاتحاد الأوروبى معتمدة على قناة السويس التى تعد شريان ملاحى عالمى فى نقل تجارة الكثير من دول العالم.

وأشار إلى أن مصر التى أنجزت الإستحقاق الثانى من خارطة الطريق بإنتخاب رئيس جديد للبلاد، تسير بخطوات ثابتة نحو الإستقرار السياسى وعودة الاستثمارات الأجنبية، واستعادة دورها الريادى عربياً وافريقيا ودولياً.

من جانبه قال فادى قدّورة نائب رئيس مجموعة IFP جروب للتسويق والمبيعات الدولية، أن الشركة تستهدف من خلال فرعها المصرى تعزيز إنتشار المنتجات المصرية فى المنطقة العربية وافريقيا، وتنمية أعمال الكثير من الشركات والمنتجين والمصنّعين المصريين.

وأكّد على ثقته بنجاح هذه الخطوة مستنداً فى ذلك إلى الآمال العالية التى يعقدها مجتمع الأعمال فى مصر، والمنطقة على مستقبل الإقتصاد والإستثمار فى مصر فى ظل قيادتها الجديدة، والتجربة الطويلة مع الشركاء المصريين، مشيراً إلى أن الشركة تبحث التعاون مع الحكومات ومجتمع الأعمال فى كافة دول المنطقة لتوفير عنصر الاستدامة فى تعزيز منتجاتها وتبادل الخبرات والرؤى الهادفة إلى تطوير الأسواق فى افريقيا والسوق المصرى.

من جانبه قال تامر صفوت، المدير التنفيذى لشركة IFP مصر، أن الموقع الجغرافى المميز لمصر هو نقطة التقاء تجمع بين شركاء العمل الأفارقة والعالم وتتمتع العلاقات المصرية الأفريقية على الصعيد التجارى بمستوى متميز خاصة فى ظل ارتباط مصر بعدد من إتفاقيات التحرير التجارى مع الدول الافريقية، ويقع فى مقدمة هذه الاتفاقيات اتفاقية الكوميسا التى تضم نحو 20 دولة، واتفاقية أغادير بين مصر ومجموعة دول شمال افريقيا فضلاً عن الكثير من الاتفاقيات الثنائية التى تربط مصر بعدد كبير من الدول الأفريقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة