الجزائر تدعو لتحرك دولى لوقف العدوان الإسرائيلى على غزة

الجمعة، 18 يوليو 2014 08:40 م
الجزائر تدعو لتحرك دولى لوقف العدوان الإسرائيلى على غزة قصف غزة "أرشيفية"
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الجزائر المجتمع الدولى إلى التحرك بشكل عاجل لبحث كافة السبل التى من شأنها وقف العدوان الإسرائيلى "الغاشم" على الفلسطينيين.

وجاء فى بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية اليوم الجمعة أن التدخل العسكرى البرى الذى شنه الجيش الإسرائيلى فجر اليوم على غزة يعد تصعيدا خطيرا يعكس استهانة المعتدى الإسرائيلى بنداءات المجتمع الدولى المتكررة الداعية الى التهدئة والهدنة ووقف العدوان على الشعب الفلسطينى الأعزل .

وأكد البيان أن هذا التصعيد الجديد ـ الذى راح ضحيته المئات من المدنيين الأبرياء وبث الرعب فى قلوب مواطنين فلسطنيين حلمهم الوحيد هو العيش فى سلام ـ يفرض تحديات جديدة بشأن مسألة السلام فى منطقة الشرق الأوسط، وفى العالم أجمع خاصة مع التوترات السائدة على المستوى الإقليمى.

وأضاف البيان أن الجزائر ـ التى كانت من اوائل الدول التى أدانت العدوان الاسرائيلى الهمجى على غزة ـ تدعو مجددا المجتمع الدولى ـ وخاصة فى مجلس الأمن والدول والمنظمات الدولية التى تضطلع بمسؤولية حماية الشعب الفلسطينى ـ إلى التحرك العاجل لبحث كافة السبل التى من شانها وقف العدوان الغاشم على الفلسطينيين و فرض احترام المبادئ الأساسية للقانون الدولى والقانون الدولى لحقوق الإنسان لاسيما اتفاقية جنيف الرابعة التى تنتهكها إسرائيل يوميا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة