وزير خارجية الأردن: عمان يتحرك بثلاثة محاور لإنهاء معاناة أهل غزة

الخميس، 17 يوليو 2014 04:16 م
وزير خارجية الأردن: عمان يتحرك بثلاثة محاور لإنهاء معاناة أهل غزة ناصر جودة
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة اليوم الخميس على أن الملك عبدالله الثانى يتحرك بثلاثة محاور تتعلق بإنهاء معاناة أهالى غزة من الكابوس المستمر والعدوان الإسرائيلى الغاشم والهمجى على القطاع.

وأفاد جودة بأن المحور الأول يتمثل فى التشاور مع قادة العالم وأصحاب صنع القرار من أجل وقف العدوان وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية..والثانى تعزيز الطواقم الطبية فى المستشفى الميدانى الأردنى فى القطاع الذى يقوم بجهد كبير فى معالجة الجرحى والمصابين..والثالث إرسال المساعدات الإنسانية لتخفيف المعاناة على الأهل فى القطاع.

جاء ذلك خلال وداع قافلة مساعدات إنسانية ومواد تموينية عاجلة إلى قطاع غزة سيرتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم بإشراف رئيس هيئة الأمناء الأمير راشد بن الحسن ، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتقديم العون المباشر والسريع للشعب الفلسطينى نتيجة لما يتعرض له من عدوان إسرائيلى.

ومن جهته..أكد الأمير راشد فى تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) استمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى الأهل فى قطاع غزة بتوجيهات من الملك عبدالله الثانى ، مشيرا إلى أن الأوضاع فى غزة تستدعى تقديم المزيد من المساعدات للأهل هناك.

وقال الأمير راشد إن هذه القافلة هى بداية قوافل مساعدات إلى القطاع من بينها قافلة مساعدات طبية (أدوية ومستلزمات) بقيمة مليون دولار أمريكى بالتعاون مع أدوية الحكمة..مشيرا إلى أن الهيئة هى الجهة المعتمدة التى تقوم بإرسال المساعدات إلى القطاع.

ونوه بأن الأردن يبذل كل ما فى وسعه لإيصال الاحتياجات الإنسانية الضرورية خصوصا المواد الإنسانية والتموينية إلى القطاع ، لافتا إلى أن جهود الإغاثة إلى القطاع ستتواصل تعبيرا عن رفضه للعدوان الصهيونى الغاشم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة