تناول مكملات البوتاسيوم يساعد مرضى هبوط القلب

الخميس، 17 يوليو 2014 02:03 م
تناول مكملات البوتاسيوم يساعد مرضى هبوط القلب صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة طبية النقاب عن أن تناول مكملات البوتاسيوم قد تساعد فى تحسين فرص البقاء على قيد الحياة بين مرضى هبوط فى القلب، خاصة بين المرضى الذين تعتمد استراتيجياتهم العلاجية على مدرات البول.

ومن ناحية أخرى، تشير الأبحاث إلى معاناة ما يقرب من 5,8 مليون أمريكى من قصور فى وظائف القلب، كما أوضح الأطباء، حيث تتراكم السوائل الزائدة فى الجسم عندما لا يعمل القلب بشكل صحيح، كما يحدث بين مرضى قصور وظائف القلب.

وأضاف الأطباء أنه على الرغم من فعالية مدرات البول فى تخليص الجسم من السوائل الزائدة، إلا أنها تعمل أيضا على فقدان الجسم لكميات كبيرة من معدن البوتاسيوم الهام لاستقرار وسلامة وظائف القلب.

وقالت الدكتورة "تارا نارولا" المدير المساعد فى وحدة العناية القلبية فى مستشفى "لينوكس هيل "فى مدينة "نيويورك" الأمريكية، إنه فيما يتعلق بمرضى هبوط القلب، فإن مدرات البول للأسف هى جزء مشترك وضرورى فى الاستراتيجية العلاجية اليومية للمريض، ولسوء الحظ تأتى معها أثار جانبية شائعة مثل فقدان مخزون البوتاسيوم فى الجسم والذى من شأنه إحداث اضطرابات خطيرة فى إيقاع وظائف القلب.

ولذلك، يقوم أطباء القلب المعالجون بوصف مكملات البوتاسيوم لمرضى هبوط القلب الذين تعتمد استراتيجيتهم العلاجية على مدرات البول، وفقا لمعدى الدراسة، التى تعد الأولى من نوعها حول أهمية وفوائد مكملات البوتاسيوم لمرىض القلب.

كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على 360 ألف مريض يعانى من قصور فى وظائف القلب ويتناول مدرات البول خلال الفترة من 1999 وحتى 2007، فى الوقت الذى تناول فيه نصف المشاركين فى الدراسة مكملات البوتاسيوم الغذائية.

وأوضح الباحثون أن خطر الوفاة بشكل عام بين جميع المرضى فى الدراسة بلغ 9% سنويا، ومع ذلك، لوحظ بين المرض الذين تناولوا أقل من 40 ملليجرام من مدر البول يسمى "فوروسيميد" بالتزامن مع مكملات البوتاسيوم الغذائية قد تراجع بينهم بنسبة 16% فرص الوفاة بالمقارنة بالمرضى الذين اكتفوا بمدرات البول، وفقا للنتائج المنشورة فى العدد الأخير من مجلة "بلوس واحد".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة