أكرم القصاص - علا الشافعي

"البرعى" يجرى اتصالات مع القوى المدنية لاجتماع موسع مطلع الأسبوع القادم.. وبحث سبل التنسيق على مقاعد الفردى وتشكيل قائمة وطنية موحدة.. و"الكرامة": جلسات مكثفة للأحزاب على جميع المستويات

الخميس، 17 يوليو 2014 03:24 م
"البرعى" يجرى اتصالات مع القوى المدنية لاجتماع موسع مطلع الأسبوع القادم.. وبحث سبل التنسيق على مقاعد الفردى وتشكيل قائمة وطنية موحدة.. و"الكرامة": جلسات مكثفة للأحزاب على جميع المستويات الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الأسبق
كتبت إيمان على و سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر لـ"اليوم السابع " أن الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الأسبق يجرى اتصالات موسعة مع جميع رموز القوى المدنية لعقد اجتماع موسع مطلع الأسبوع القادم .

وأضافت المصادر أن الاجتماع سيشمل جميع الأحزاب المدنية من بينها المصريين الأحرار والوفد والتجمع والدستور وعمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية وعدد آخر من الأحزاب، مشيرا إلى أن ذلك الاجتماع سيكون للتشاور حول إمكانية الوحدة فى تحالف انتخابى واحد أو التوحد على مقاعد القوائم فقط وترك الفردى حسب كل حزب و قراره .

أكد عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر أن الحزب يتطلع لانضمام "المصريين الأحرار " للتحالف الانتخابى الذى يشكله عمرو موسى، أملا فى توحيد القوى المدنية، لافتا إلى أن ذلك الحزب شريك أصيل فى معركة الأحزاب المدنية من أجل الدفاع عن الديمقراطية والعدالة الاجتماعية .

وأشار صميدة إلى أن الحزب يتمنى انضمامه وأى قوى مدنية آخرى لتكون صفا واحدا مجددا، قائلا: "الحزب مستعد للتنسيق مع الجميع على مستوى مقاعد الفردى من ممثلى القوى المدنية الوطنية ليسمح ذلك بنجاح المقعد وفقا للأكفأ و الأقدر طالما كان شخصا مؤمنا بثورة "25 – 30 " والجمهورية الثالثة ".

من جانبه قال عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، إن الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق يقود سلسلة من المشاورات مع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد والدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، وعمرو موسى، مشيرا إلى أنه سيقوم بعرض نتائج هذه الاتصالات فى الاجتماع القادم لأحزاب التيار المدنى الديمقراطى.

وأكد عبد الغفار شكر، أنه لا يمتلك معلومات عن إجراء اجتماع موسع لقيادات الأحزاب والشخصيات العامة لمناقشة وحسم التحالفات الانتخابية.

وبدوره شدد المهندس محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، على أن الاتصالات التى تجريها اللجنة الرباعية برئاسة الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الأسبق لم تصل حتى الآن إلى نتائج ملموسة، مشيرا إلى أن المناقشات حاليا ترتكز على تحديد شكل العلاقة بين التحالفات المختلفة فى الترشح على المقاعد الفردية.

وأوضح سامى أن المناقشات تدور حول الاكتفاء بالتنسيق فى المقاعد الفردية أم المساندة، مؤكدا أن الأسبوع القادم سيشهد نشاطا ملموسا للأحزاب وذلك من خلال اجتماعات على مختلف المستويات.


موضوعات متعلقة:


أحمد البرعى يجرى اتصالات لعقد اجتماع للأحزاب مطلع الأسبوع القادم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة