أكرم القصاص - علا الشافعي

عزام الأحمد: القيادة الفلسطينية ترحب بالمبادرة المصرية لوقف نزيف الدم

الأربعاء، 16 يوليو 2014 03:06 م
عزام الأحمد: القيادة الفلسطينية ترحب بالمبادرة المصرية لوقف نزيف الدم عزام الأحمد عضو المجلس التشريعى الفلسطينى ومسئول ملف المصالحة الفلسطينية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عزام الأحمد عضو المجلس التشريعى الفلسطينى ومسئول ملف المصالحة الفلسطينية، أن القيادة الفلسطينية رحبت بالمبادرة المصرية وكل المبادرات التى من شأنها وقف العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة والضفة أيضا بغض النظر عن الضجيج غير الموجود فى غزة لكن بغض النظر عمليات القتل مستمرة أيضا فى الضفة الغربية.

وقال الأحمد فى تصريح له اليوم على هامش مشاركته فى اجتماع البرلمان العربى بالجامعة العربية - إنه كان هناك اتصال وتشاور مسبق بين القيادة المصرية والفلسطينية قبل إعلان المبادرة المصرية وما يهمنا فى المرحلة الأولى هو وقف نزيف الدم فى غزة، فصحيح أن هناك متطلبات نأمل أن تتم بعد ذلك والمشاورات ما زالت متواصلة مع جميع الأطراف المعنية لتنفيذ هذه المبادرة والرئيس أبو مازن سيصل بعد ساعات إلى القاهرة لهذا الغرض.

وردا على سؤال بشأن إصرار حماس على رفضها للمبادرة المصرية قال الأحمد إنه اجتمع بقيادات من حماس الموجودين فى غزة وقالوا إنهم ما زالوا يتشاورون حول هذا الأمر، لافتا إلى أنه سيكون هناك لقاء بين مسئول من حماس ومندوب من القيادة ظهر اليوم، ونأمل أن يتم التفاعل فى بلورة صيغة نهائية أو توضيحات توضح الأهداف الأساسية التى نحن مؤمنون فيها فى المبادرة المصرية .

وقال إنه كان هناك اتصال وتشاور مسبق بين القيادة المصرية والفلسطينية قبل إعلان المبادرة وما يهمنا فى المرحلة الأولى هو وقف نزيف الدم فى الضفة وغزة.

وأضاف أن المشاورات ما زالت مستمرة مع جميع الاطراف المعنية فى تنفيذ هذه المبادرة والرئيس ابو مازن سيصل بعد ساعاات للتباحث بشأن هذه المبادرة.

وحول ما إذا كانت حماس ترغب فى أن تقوم قطر وتركيا بدور الوساطة قال الأحمد إنه من المعروف أن هناك اتصالات تقوم بها قطر وتركيا وقف نزيف الدم فى غزة ومازالت التحركات متواصلة ونأمل أن يتصرف الجميع بمسئولية وإلا تبدأ تنافس فى تحقيق هدف يكون ثمنه الدماء الفلسطينية.

وردا على سؤال بشأن شروط حماس للقبول للمبادرة المصرية قال الأحمد: "هم وكما أبلغونا يطالبون بإضافة بعض النقاط والتى وردت فى اتفاق 2012 لكنها لم تنفذ حول البحر وحق الصيادين فى العمل داخل 12 ميلا فى البحر". مشيرا إلى أن حماس تندد بعدم التزام إسرائيل باتفاقية صفقة شاليط وإطلاق سراح باقى الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة