مدير البنك الأوروبى : لدينا استعداد لتمويل مشروعات استثمارية متنوعة فى مصر

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 05:59 م
مدير البنك الأوروبى : لدينا استعداد لتمويل مشروعات استثمارية متنوعة فى مصر أشرف سالمان - وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت لويزا هيلشيا نائب الرئيس والمدير الإدارى بالبنك الأوروبى للإنشاء والتعمير خلال لقائها بـ "أشرف سالمان" وزير الاستثمار اليوم إلى رغبة البنك فى التعرف على أولويات المشروعات الاستثمارية والقطاعات الأكثر حاجة للتطوير التى ترغب الحكومة المصرية فى البدء بها لتقديم المساعدات الفنية أو الاستشارات المتخصصة مع توفير الدعم اللازم لها ومتابعة تنفيذ هذه المشروعات مع الالتزام بالقواعد والمعايير التى تحددها الحكومة المصرية.

كما أشارت إلى إمكانية تمويل البنك لهذه المشروعات منفردا أو بالمشاركة مع جهات تمويل أخرى.

وأوضحت نائب الرئيس والمدير الإدارى بالبنك الأوروبى للإنشاء والتعمير أن البنك الأوروبى يتابع باهتمام الإجراءات الجديدة التى تتخذها الحكومة المصرية فى مجال تحسين مناخ الاستثمار، وطرح الفرص الاستثمارية وحزم الحوافز المنتظر أن تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين المحتملين.

يذكر أن البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير هو بنك يقدم تمويلات فى مجالات الصناعة والصناعات الزراعية والبنية التحتية والنقل والاتصالات والقطاع المالى سواء فى استثمارات جديدة أو قائمة فى القطاعين الخاص والعام والمشترك.

من جانبه استعرض وزير الاستثمار التطورات التى يشهدها الاقتصاد المصرى فى الفترة السابقة والحالية.

حيث أشار إلى أنه بالرغم من حالة عدم الاستقرار التى عاشتها مصر فى الفترة السابقة إلا أن تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر بلغت 4.6 مليار دولار فى الثلاث أرباع الأولى من العام المالى 2013/2014.

مشيراً إلى أن مصر الآن تسير بخطوات ثابتة وجادة نحو الاستقرار الاقتصادى والتشريعى يدعمه استقرار سياسى وأمنى وهو ما سينعكس إيجاباً على حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالضرورة.

مؤكدا على أن أى استثمارات جديدة لابد وأن تصب فى مصلحة المواطن المصرى عن طريق تحقيق معدلات مرتفعة من النمو الاقتصادى وتقليل عجز الموازنة وإتاحة فرص عمل جديدة وتقليل معدلات الفقر.

موضحاً أن الحكومة المصرية ترحب بالاستثمار فى مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والمخصبات الزراعية والمشروعات اللوجيستية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة