أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة روسية: واشنطن تدفع الاتحاد الأوروبى لتشديد العقوبات على روسيا

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 02:06 م
صحيفة روسية: واشنطن تدفع الاتحاد الأوروبى لتشديد العقوبات على روسيا فلاديمير بوتين رئيس روسيا
موسكو أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة تدفع الاتحاد الأوروبى لتشديد العقوبات على روسيا، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تحاول دول الاتحاد الأوروبى خلال قمتها المرتقبة غدا الأربعاء تنسيق عقوبات جديدة ضد موسكو.

وتقول الصحفية :"إن بعض دول الاتحاد يرى أن موسكو لا تسهم بقسط كاف فى الجهود الرامية إلى نزع فتيل التصعيد فى جنوب شرق أوكرانيا، موضحة أن واشنطن وكييف تطالبان من جانبهما بتشديد العقوبات".

وتشير "كوميرسانت" إلى أن جدول أعمال الاجتماع تغير قبيل انعقاده، إذ اتصل الرئيس الأوكرانى بيوتر بوروشينكو هاتفيا بـ هرمان فان رومبوى رئيس المجلس الأوروبى أمس الاثنين وطلب منه إدراج الأزمة الاوكرانية على برنامج القمة.

وتذكر الصحيفة الروسية أن 4 دول أوروبية، هي: بولندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، وجهت انتقادات إلى إيطاليا، متهمة إياها بالتعاطف المفرط مع روسيا.

وتدعو دول البلطيق الثلاث وبولندا وبريطانيا والسويد وبعض الأعضاء الأخرين فى الاتحاد، حسب "كوميرسانت"، إلى تنسيق حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا خلال القمة، تضم عقوبات ضد عدة قطاعات فى الاقتصاد الروسي.

وتؤكد الصحيفة أن واشنطن تصر على فرض عقوبات جديدة قاسية على روسيا، لافتة إلى أنه فى هذا السياق، أعلنت كييف وواشنطن قبيل القمة الأوروبية المرتقبة عن نيتهما تقديم حزمة من المعلومات لبروكسل، تدعيان بأنها تثبت قيام روسيا بتزويد المقاومة الشعبية فى جنوب شرق أوكرانيا بالأسلحة.
وتشير "كوميرسانت" إلى أن موسكو ترفض جميع الاتهامات بهذا الشأن بشكل قاطع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة