استثمارات فرنسية جديدة على أرض الإسكندرية خلال الثلاثة شهور القادمة

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 08:45 م
استثمارات فرنسية جديدة على أرض الإسكندرية خلال الثلاثة شهور القادمة محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قنصل عام فرنسا بالإسكندرية دومنيك فاج عن وجود استثمارات فرنسية جديدة على أرض مدينة الإسكندرية سيتم الإعلان عنها خلال الثلاثة شهور القادمة.

ووصفت فاج - خلال الاحتفالية التى نظمتها القنصلية الفرنسية بالإسكندرية مساء اليوم الإثنين، العلاقات المصرية الفرنسية بالتاريخية والوطيدة، مؤكدة تنامى العلاقات بين البلدين، خاصة فى المجالات الصناعية والتجارية خلال الفترة الماضية.

وأشارت فاج إلى أن فرنسا تحتل المرتبة الخامسة فى حجم الاستثمارات على أرض مدينة الإسكندرية، كما تحتل المرتبة التاسعة على مستوى جمهورية مصر العربية.

مؤكدة أنه تم تعزيز تلك الاستثمارات بتوقيع بروتوكول تعاون مصرى فرنسى خلال شهر يونيو الماضى لتصنيع المعدات والصناعات البحرية، مما يزيد من حجم الفرنسيين على أرض الإسكندرية.

ونوهت إلى مكانة مدينة الإسكندرية فى العالم، وخاصة فى قلوب الفرنسيين، مؤكدة أن الإسكندرية يوجد بها أكثر من 1100 مبنى أثرى مقيدين فى سجل التراث المعمارى للمدينة، مؤكدة ضرورة التكاتف من أجل الحفاظ على تراث الإسكندرية العريق.

ومن جانبه، أكد محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي، عمق ومتانة العلاقات المصرية الفرنسية وامتدادها منذ عصر محمد على والتعاون الصناعى والتجارى بين البلدين فى تلك الفترة، مشيرا إلى أن مصر بعد الثورة أصبح لديها هدف إستراتيجى وهو التنمية واللحاق بالتقدم فى العالم واستغلال كافة المقومات والإمكانيات الحالية.

وقال مهدى إن مصر المستقبل ستصبح موردة الطاقة لكافة الدول الأوروبية، حيث أن إمكانيات الطاقة الشمسية بها تعادل حجم طاقة البترول لكافة الدول العربية فى عام واحد.

ودعا مهدى كافة الدول الأوروبية والأجنبية إلى اللحاق بسباق الاستثمار فى مصر خلال المرحلة القادمة لما لها من فرص واعدة على الطرفين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دمياطى

يا ريت ما تنسوا دمياط من الاستثمارات دى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة