40 مليون جنيه لتشجيع الشركات المصرية لتصدير خدمات الاتصالات

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 10:06 م
40 مليون جنيه لتشجيع الشركات المصرية لتصدير خدمات الاتصالات عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تفعيل مبادرة الانترنت فائق السرعة فى السوق المصرى سوف تبدأ منتصف أغسطس المقبل، مضيفاً أن شركة TEData التابعة للشركة المصرية للاتصالات قد حصلت على تنفيذ المشروع فى 4 مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية بإجمالى 1500 نقطة.

وأضاف الوزير أن هناك منطقة خامسة ستشارك فيها باقى الشركات وكذلك شركات المحمول، وذلك على هامش لقائه بمنظمات المجتمع المدنى العاملة فى قطاع الاتصالات وهى جمعية اتصال، والشعبة العامة للحاسبات الآلية، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات.

كما أشار الوزير إلى انه قد تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للتدريب المتخصص لنحو 10 ألاف محترف فى قطاع الصناعة العام القادم، وذلك بقيمة إجمالية تصل إلى 50 مليون جنيه، يستمر لمدة عامين، مضيفاً أن هناك تفاعل مع أنظمة عديدة لإطلاق بطاقة الرقم القومى الذكية قبل نهاية العام.

كما لفت وزير الاتصالات إلى أن الوزارة قد وقعت أكثر من 60 بروتوكول مع الوزارات والجهات الحكومية يستغرق تنفيذها نحو ثلاث سنوات، وتتعدى قيمتها الإجمالية نحو 3 مليارات جنيه، ومشيراً إلى أن البت فى مناقصة الانترنت فائق السرعة سيكون بمنتصف أغسطس حيث يجرى التقييم الفنى لخمس مناطق خاصة بالمناقصة.

وأضاف الوزير انه سيتم قريبا افتتاح 3 مبانى جديدة بالمنطقة التكنولوجية بالمعادى التكنولوجى بطاقة استيعابية 5200 مقعد من المقرر أن توفر نحو 20 ألف فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل فى مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد.

كما أشار الوزير إلى قرار الحكومة بتكليف وزارة الاتصالات بملف تفعيل الحوسبة السحابية فى مصر بالتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية، وذلك لدورها الكبير فى توفير النفقات والجهود وجذب الاستثمارات وتوفير مساحات تخزينية عملاقة للبيانات تخدم كافة القطاعات فى الدولة وتوفر فرص عمل كبيرة داخل السوق المصري، حيث أطلقت شركة IBM مبادرة لاستضافة 100 شركة من شركات القطاع لتدريبها على أنظمة الحوسبة السحابية، مشيرا إلى أن شركة مايكروسوفت مصر قد حذت حذوها فى هذا الشأن.

وقال حلمى إلى أن الوزارة قد وافقت على تخصيص نحو 40 مليون جنيه لتشجيع الشركات المصرية التى تعمل فى مجال تصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشيرا إلى انه سيتم الكشف عن نتائج هذا الدعم منتصف أغسطس المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة