وزير الاستثمار يلتقى سفراء ماليزيا وتايلاند وكوريا واستراليا

الإثنين، 14 يوليو 2014 04:15 م
وزير الاستثمار يلتقى سفراء ماليزيا وتايلاند وكوريا واستراليا جانب من اللقاء
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى أشرف سالمان وزير الاستثمار، عدد من السفراء فى إطار سعى الوزارة لجذب استثمارات جديدة فى مختلف القطاعات.

وأشارالسفير الماليزى بالقاهرة، داتو كو جعفر كو شعارى، إلى رغبة المستثمرين الماليزيين فى توسعة نطاق استثماراتهم خاصة فى مجالات البنية التحتية والنقل وإدارة المخلفات.

كما أشار إلى وجود فرص هائلة للتعاون الاستثمارى وتبادل الخبرات في مجال المنتجات "الحلال" والتى لها سوق واسع فى ماليزيا والدول الإسلامية في قارة آسيا هذا، بالإضافة إلى التعاون فى مجال السياحة الدينية، علاوة على زيادة الاستثمارات القائمة فى مصر فى مجالات الطاقة والتشييد.

وأكد سفير تايلاند أن هناك اهتمام متزايد بالفرص المتاحة للاستثمار في مصر خاصة فى مجال السياحة.

كما أشار نائب رئيس بعثة أستراليا إلى اهتمام مستثمرى بلاده في الاستثمار في مجالى الزراعة والسياحة.

وأشار المستشار الاقتصادي بسفارة كوريا الجنوبية إلى رغبة بلاده في زيادة التعاون التجارى والاستثمارى خاصة فى مجال الطاقة والمواصلات والبنية التحتية.

وفى هذا الإطار أشار السفير إلى أن كوريا الجنوبية تنظم حالياً زيارة لوفد من المستثمرين ورؤساء كبرى الشركات الكورية لزيارة مصر في شهر أغسطس المقبل لعقد اجتماعات مع المستثمرين والمسئولين المصريين لمناقشة سبل التعاون.

وأشار القائم بأعمال سفير فيتنام إلى الخطوات الإيجابية التي تتم مع الجانب المصري في إطار تطوير التعاون الاستثماري بين البلدين وعقد عدد من ورش العمل واللجان المشتركة فى القاهرة وهانوى.

وأشار إلى قيام وفد من المستثمرين الفيتناميين بزيارة مصر قريباً للتعرف على الفرص المتاحة بها.

وأشارت القائمة بأعمال سفير سنغافورة إلى تعدد استثمارات بلادها في مصر ورغبة سنغافورة فى التعرف على الفرص المتاحة في مصر للترويج لها فى بلادها وزيادة التعاون بين البلدين.

وفي نهاية الاجتماع أكد وزير الاستثمار، على أن الحكومة الحالية تعمل بجد في سبيل تسهيل وتيسير الاجراءات على المستثمرين وتوفير المناخ الملائم والجاذب للاستثمار، بالاضافة إلى رسم خريطة جديدة للاستثمار فى مصر واضحة ومحددة تلبى احتياجات المستثمرين والمجتمع المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة