"ديلى تليجراف":إسرائيل تؤجل هجومها البرى على غزة نتيجة الضغط الدولى

الإثنين، 14 يوليو 2014 06:08 م
"ديلى تليجراف":إسرائيل تؤجل هجومها البرى على غزة نتيجة الضغط الدولى قوات الجيش الإسرائيلى - أرشيفية
لندن (أش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية اليوم أن الحكومة الإسرائيلية قررت تأجيل الهجوم البرى على قطاع غزة فى الوقت الراهن وسط الضغوط الدولية المكثفة لوقف عمليات التصعيد وإطلاق النار بين الطرفين.

وأضافت الصحيفة فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى أن إسرائيل تواصل غاراتها العقابية ضد قطاع غزة لكنها تراجعت عن تهديدها بشن هجوم برى نتيجة تدخل بعض الدول للوساطة فى تحقيق هدنة بين طرفى النزاع.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع دخول حملة إسرائيل العسكرية لوقف عملية إطلاق الصواريخ الفلسطينية فى يومها السابع، يبحث الرئيس الفلسطينى محمود عباس عدة تحركات تهدف إلى تدخل الإمم المتحدة لحل هذا الصراع وفى الوقت نفسه حث الأمين العام للإمم المتحدة بان كى مون إسرائيل على التراجع عن خطط هجوم بري، قائلا: إن عددا كثيرا من المدنيين الفلسطينيين لقوا حتفهم اثر الهجوم الجوى الإسرائيلى حيث وصل عدد الفلسطينيين إلى 172 قتيلا و1230 جريحا.

وتابعت الصحيفة أنه على الرغم من الاستعدادات لهجوم برى محتمل، يبدو أن إسرائيل أرجأت هذا القرار مع ورود تقارير إعلامية تفيد بأن وزرائها عقدوا اجتماعا أمس الأحد حيث عارضوا التدخل البرى فى قطاع غزة فى الوقت الراهن.

وأوضحت الصحيفة أنه مع تزايد عدد المدنيين الفلسطينيين بين قتلى الهجوم الإسرائيلى، اتخذت الجهود الدولية لإنهاء إراقة الدماء شعورا متجددا من الإلحاح فيما دعا عباس الأمم المتحدة لوضع دولة فلسطين تحت "الحماية الدولية" بسبب تصاعد العنف فى غزة كما سيناقش إجراءات لإنهاء إراقة الدماء فى اجتماع وزراء خارجية جامعة الدول العربية بالقاهرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو حيث جدد استعداد واشنطن للمساعدة فى وساطة الهدنة ودعوة قادة عربية للمساعدة فى وقف إطلاق الصواريخ واستعادة الهدوء مرة أخرى للمنطقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة