قنوات إسبانية:مظاهرات فى مدريد ضد الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

الأحد، 13 يوليو 2014 12:20 م
قنوات إسبانية:مظاهرات فى مدريد ضد الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين احتجاجات اسبانية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت قناة إسبان تى فى الإسبانية الإيرانية، إن المواطنين الإسبان نزلوا للشوارع فى العاصمة مدريد وبرشلونة وفالينسيا وسلامانكا لإظهار تضامنهم مع الشعب الفلسطينى والتنصل من الجرائم الإسرائيلية الفظيعة.

ووفقا للقناة فقد شارك العشرات فى مدينة بلد الوليد فى مظاهرات دعت إليها القوى والأحزاب السياسية وشبكة التضامن ومنظمات المجتمع المدنى، والجاليات العربية والفلسطينية وفعاليات المدينة، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلى على غزة.

وطالب المشاركون فى المظاهرات العالم ودوله بكسر الصمت والتضامن مع فلسطين، والمطالبة بوقف العدوان الذى يستهدف المدنيين فى انتهاك صارخ لاتفاقيات جنيف وكل المواثيق الدولية، وتأمين حماية دولية للشعب الفلسطينى من خطر الإبادة الذى يتعرض له هذه الأيام.

وفى مدينة فالنسيا، جمعت منظمات المجتمع المدنى والجالية الفلسطينية تواقيع عبر وسائل التواصل الاجتماعى على صفحة الجالية الفلسطينية، لتوجيه رسائل إلى القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى من أجل الاستمرار فى حملة التضامن، حتى يتوقف هذا العدوان الغاشم على غزة.

وفى السياق نفسه نددت نقابة الصحفيين الأندلسيين (SPA) بالعدوان وقتل المدنيين فى غزة، والاعتداء على الطواقم الصحفية الفلسطينية التى تحاول نقل الحقيقة للعالم، قائلة فى بيان صحفى: إن استهداف المدنيين يعتبر جريمة حرب حسب اتفاقية جنيف الرابعة، ويجب محاسبة مرتكبيها ومحاكمة إسرائيل على ذلك، خاصة أن هذه الانتهاكات تتعارض مع كل القوانين والمواثيق الدولية، وطالبت بوقف الاعتداءات على طواقم الإعلام والسماح لهم بممارسة عملهم، وهو حق أساسى فى إيصال المعلومة كفلته كافة المواثيق الدولية، معتبرة أن حجب المعلومات جريمة يعاقب عليه القانون.

ووفقا لقناة سير الإسبانية فقد رفع النشطاء الإسبان لافتات مكتوب عليها "غزة تنزف.. والعالم يراقب"، "ليست حربا.. بل إبادة جماعية"، "كلنا فلسطينيون".

وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى إلى أن الجالية الفلسطينية فى فالينسيا يطالبون بتحقيق العدالة.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة