الحكومة الأردنية: الأردن لم ولن يدرب معارضين سوريين على أراضينا

الأحد، 13 يوليو 2014 12:31 م
الحكومة الأردنية: الأردن لم ولن يدرب معارضين سوريين على أراضينا وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى على أن الأردن كما كانت سياسته على الدوام، لم ولن يدرب معارضين سوريين على أراضيه.

جاء ذلك تعقيبا على تصريحات لمسئولين أمريكيين أشاروا فيها إلى تحفظ الأردن على تدريب أمريكى للمعارضة السورية على أراضيه.

وأكد المومنى – فى تصريح لصحيفة (الغد) الأردنية نشرته اليوم الأحد – مجددا على موقف الأردن الثابت بضرورة إيجاد حل سياسى للأزمة السورية لأنه سيجلب الأمن والاستقرار لسوريا ويخفف من حدة اللجوء السورى الذى بات يشكل ضغطا كبيرا على الأردن واقتصاده وبنيته التحتية وأجهزته الأمنية.

وكان السفير الأمريكى بعمان ستيورات جونز قد صرح مؤخرا بأن الوثائق التى قدمها البيت الأبيض للكونجرس حول تدريب المعارضة السورية المعتدلة لا تحوى أية إشارة إلى الأردن، وأنها تحوى فقط إشارة إلى تدريب وتزويد بمعدات، ولكنها لم تحدد المكان.

وقال السفير الأمريكى حينها إن "القرارات الخاصة بموقع التدريب لم يتم اتخاذها بعد"، مضيفا "لا يمكن أخذ مثل هذه القرارات بدون سماح الأردن ودعمه وأنه فى حال طلبت أمريكا ذلك فإن المملكة هى صاحبة القرار".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة