إسرائيل تمنع مفوض عام "الأونروا" من دخول غزة

الأحد، 13 يوليو 2014 12:19 م
إسرائيل تمنع مفوض عام "الأونروا" من دخول غزة مساعدات وكالة "أونروا" فى غزة
غزة (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلى اليوم المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بيير كرينبول ومنسق الشؤون الإنسانية جيمس راولى من الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر "إيرز" (بيت حانون).

وقال مدير عمليات الاونروا فى غزة روبرت تيرنر فى مؤتمر صحفى عقده فى إحدى مدارس اللاجئين التى فتحت لاستيعاب ألاف المهجرين من شمال قطاع غزة أن سلطات الاحتلال منعت اليوم مفوض الاونروا بيير كرينبول ومنسق الشئون الانسانية جيمس راولى من دخول غزة متحججة بأسباب أمنية.

وقال تيرنر "قمنا اليوم بفتح 8 مدارس لاستيعاب ألاف المهجرين من شمال قطاع غزة بعد ان غادروها فجر اليوم" موضحا ان عدد من هم فى المدارس الان 4 ألاف إلا أن العدد يزداد فى كل لحظة .

وقال أن "الاونروا" ستفتح مزيدا من المدارس فى حال زيادة الأعداد مشيرا إلى أن قدرة الوكالة الاستيعابية لا تزيد عن 35 ألف مواطن فى مدارسها.

وتدفق آلاف الفلسطينيين صباح اليوم إلى مدارس وكالة "الاونروا" بمدينة غزة بعد أن طلبت قوات الاحتلال منهم مغادرة منازلهم شمال قطاع غزة.

وألقت طائرات الاحتلال منشوارت تطالب السكان القريبين من الحدود الشمالية للقطاع مغادرة منازلهم بدعوى الحفاظ على حياتهم كما اجري جيش الاحتلال اتصالات هاتفية بالمواطنين محددا المناطق التى يجب مغادرتها، قائلا فى اتصاله ان العملية ستكون محدودة.

وتزامنت التهديدات مع أطلاق قذائف مدفعية قريبة من منازل السكان ما اضطرهم للمغادرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة