نادى الأسير:إسرائيل اعتقلت 1004فلسطينيا منذ اختفاء المستوطنين الـ 3

السبت، 12 يوليو 2014 12:34 م
نادى الأسير:إسرائيل اعتقلت 1004فلسطينيا منذ اختفاء المستوطنين الـ 3 معتقلين الفلسطنين _ أرشيف
رام الله (الأناضول )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نادى الأسير الفلسطينى ، اليوم السبت، إن الجيش الإسرائيلى "اعتقل منذ اختفاء المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة نحو 1004 فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس وأراضى فلسطين المحتلة عام 1948 ".

وأوضح النادى فى بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه، أن الاعتقالات شملت 12 نائبا فى المجلس التشريعى الفلسطينى، على رأسهم رئيس المجلس عزيز دويك، ليرتفع بذلك عدد النواب المعتقلين إلى 23.

كما شملت الاعتقالات، وفق البيان، 60 أسيراً محرراً كان قد أفرج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار "شاليط" عام 2011، وغالبيتهم ممن قضوا سنوات طويلة فى سجون إسرائيل.

السلطات الإسرائيلية، حسب بيان النادى، أصدرت ، أيضا، 218 أمراً إدارياً خلال الحملة؛ ليرتفع عدد المعتقلين الإداريين بنسبة 100% تقريبا.

ومنذ اختطاف ثلاثة مستوطنين إسرائيليين جنوبى الضفة الغربية فى الثانى عشر من الشهر الماضى، يقوم الجيش الإسرائيلى بعملية داهم واسعة لمئات المناول ونفذ حملة اعتقالات كبيرة.

وعثرت إسرائيل، فى الثلاثين من الشهر الماضى، على المستوطنين الثلاثة قتلى فى الضفة، وتحمل حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، المسؤولية عن خطفهم وقتلهم، وهو اتهام ترفضه الحركة، مرددة أنه ليس لديها معلومات عن الأمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة