قال روبرت فورد، سفير الولايات المتحدة السابق والأخير لسوريا، إن الحرب فى سوريا هى حرب بين ثلاثة أطراف:"النظام السورى والمعارضة السورية وتنظيم وداعش"، واصفا الوضع فى سوريا بحرب استنزاف.
وأضاف "فورد" فى حواره على قناة "العربية" أن الأزمة السورية لم تنته، ونظام الأسد نجح فى فرض نفسه، وأن التكتيكات الأمريكية فى سوريا فاشلة ويجب زيادة الضغط على الأسد وإعطاء الدعم للمعارضة، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا ممن يساندون بشار ليس حبا له إنما خوفا من سيطرة داعش على الحكم.
سفير أمريكا السابق فى سوريا: الوضع فى سوريا حرب استنزاف
السبت، 12 يوليو 2014 08:45 م
روبرت فورد