استخدام "العضاضة" فى مرحلة تسنين الأطفال تساعد فى تقوية عضلات اللثة

الجمعة، 11 يوليو 2014 02:01 م
استخدام "العضاضة" فى مرحلة تسنين الأطفال تساعد فى تقوية عضلات اللثة الدكتورة بسمة موسى أستاذ طب الأسنان
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحرص بعض الأمهات على أن يستخدم رضيعها العضاضة فى مرحلة التسنين، وهى قطعة من البلاستيك يتم المضغ عليها كوسيلة مساعدة لظهور الأسنان، ويتم استخدامها مع الأطفال للمضغ عليها نتيجة لوجود تآكل فى اللثة عند خروج الأسنان.

تقول الدكتورة بسمة موسى، أستاذ طب الأسنان جامعة القاهرة، إن استخدام العضاضة للأطفال تساعد على خروج الأسنان عند الأطفال، حيث إن اللثة عند الأطفال تكون ملتهبة أثناء خروج الأسنان، فيتم استخدام العضاضة لتقوية اللثة وخروج الأسنان بسهولة بدلا من أن يضع الطفل يديه فى فمه.

وتضيف د.بسمة أن العضاضة لا تؤثر على اللثة والأسنان فى المرحلة الأولى من عمر الطفل، لافتة إلى أنه ابتداء من سن 6سنين عند تبديل الأسنان، تتأثر اللثة والأسنان بأى استخدام خاطئ لها، وذلك يؤدى إلى اعوجاج الأسنان أو كبر فى الفك العلوى عن الفك السفلى.

وتؤكد أستاذ طب الأسنان أنه يجب على الأم تغذية الطفل فى المراحل الأولى من عمره بطريقة جيدة، حتى ينمو الفك بطريقة سليمة، موضحة أن الأكلات التى تساعد على تقوية الفك هى الأكلات الصلبة، لأنها تساعد على تنظيف الأسنان وتقوية عضلات الأسنان.

كما تشير إلى أن تناول الألياف والأطعمة التى تحتوى على فيتامين سى والأملاح المعدنية والكالسيوم، تساعد على نمو أسنان الطفل، وتغذيتها فى المراحل الأولى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة