أكرم القصاص - علا الشافعي

إنشاء فوج للحماية من الأسلحة الكيماوية والجرثومية فى شبه جزيرة القرم

الجمعة، 11 يوليو 2014 11:21 ص
إنشاء فوج للحماية من الأسلحة الكيماوية والجرثومية فى شبه جزيرة القرم وزير الدفاع الروسى _ أرشيف
القرم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إنشاء فوج للحماية من الأسلحة الكيماوية والجرثومية فى شبه جزيرة القرم التى انفصلت عن أوكرانيا وانضمت إلى روسيا فى أعقاب استفتاء شهر فبراير الماضى الذى جاء بعد الإطاحة بالرئيس الأوكرانى السابق فيكتور يانوكوفيتش ووصول تيارات مناهضة لروسيا للحكم فى البلاد.

وأوردت وكالة أنباء نوفوستى الروسية أنه أعلِن عن تشكيل فوج للحماية من الأسلحة الكيماوية ضمن القوات الروسية التى ترابط فى مدينة سيفاستوبول حيث القاعدة الأساسية للأسطول الروسى فى البحر الأسود، بعد أن أعلن قادة المقاومة الشعبية فى منطقة أخرى رفض سكانها السلطة الجديدة فى أوكرانيا، هى منطقة الدونباس فى جنوب شرق أوكرانيا، عن استخدام الجيش الأوكرانى لغاز الكلوروبكرين فى ريف مدينة سلافيانسك.

وبحسب المصادر الأوكرانية الرسمية فإن أوكرانيا لا تزال تحتفظ ببعض الأسلحة الكيماوية السوفيتية، وقال رومان كولودكين السفير الروسى فى لاهاى حيث مقر منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، إن روسيا لا تستبعد تقديم طلب إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية للتحقيق فى احتمال استخدام الأسلحة الكيماوية فى الشرق الأوكراني.

وكشف مصدر فى وزارة الدفاع الروسية عن سبب آخر وراء الإسراع بتشكيل فوج الوقاية الكيماوية فى القرم وهو أن وزارة الطوارئ الأوكرانية قامت قبل أعوام بدفن مواد سامة فى منطقة مضيق كيرتش. والأغلب ظنا أن إحدى مهام الفوج تتمثل فى اكتشاف هذه المواد التى تشكل خطرا على البيئة والناس، وإزالتها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة