"إيجاس": وفد من هوج يزور مصر ولدينا خيارات حالة فشل المفاوضات

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 09:04 ص
"إيجاس": وفد من هوج يزور مصر ولدينا خيارات حالة فشل المفاوضات المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"
كتبت: نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" أنه لازالت المفاوضات قائمة مع شركة النرويجية "هوج" والتى كانت قد تم إختيارها بصفة مبدئية ضمن إجراءات الممارسة التى تم طرحها لتوريد محطة عائمة لاستقبال شحنات الغاز المسال المستورد، وتحويله إلى صورتة الغازية .

وأكد عبد البديع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك إختلاف فى وجهات النظر بين "إيجاس" وهوج ، ولكن هناك إتصال يومى مع الشركة لتبادل وجهات النظر والاتفاق على بعض بنود التعاقد ، لافتا إلى أنه جارى الاتفاق على تحديد موعد لزيارة وفد من الشركة لمصر للاستكمال المفاوضات المبدئية وحالة عدم التوصل إلى إتفاق عادل هناك العديد من الخيارات أماما قطاع البترول .

وكان من المقرر وصول المحطة فى بنهاية شهر أغسطس أو بداية شهر سبتمبر فى إطار عقد يستمر خمس سنوات مع هوج النرويجية ، ويوفر حدًا أقصى 500 مليون قدم مكعب يوميا.

وكان وزير البترول المهندس شريف إسماعيل قد صرح أن الوزراة تستهدف رفع إنتاج مصر من الغاز بمقدار 150 1مليون قدم مكعب يوميا بنهاية العام وذلك اعتمادا على تدشين 6 حقول جديدة ، الآمر الذى سيساعد على خلق حالة من الاستقرار داخل السوق المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة