بعد قطعها عن ملاعب بالقرى السياحية..

وزير الرى: 66 ألف متر مياه لرى أراضى الخريجين بالساحل الشمالى

الإثنين، 09 يونيو 2014 03:31 م
وزير الرى: 66 ألف متر مياه لرى أراضى الخريجين بالساحل الشمالى الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية

كتبت أسماء نصار
توجه الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، إلى محافظة الإسكندرية لتفقد محطة رى النصر 4 للإطمئنان على توافر مناسيب المياه الكافية لتشغيل المحطات وضمان وصول مياه الشرب للأهالى بمطروح، ولاسيما فى هذا التوقيت من العام والذى يكثر فيه توافد المصطافين والزائرين.

أوضح عبد المطلب، فى تصريحات صحفية، أن محطة النصر (4) الواقعة على ترعة النصر الآخذة من ترعة النوبارية بها 6 وحدات تصرف الوحدة 10م3/ث وتخدم زمام قدره 164 ألف فدان وتخدم عدد (2) محطة مياه شرب هما محطة قرية الزهور (تصرف 5 آلاف م3/يوم) ومحطة جنوب العلمين (تصرف 200 ألف م3/يوم).

تأتى هذه الزيارة فى ظل قرار وزير الرى بإغلاق مصدر المياه العكره الموجودة بر أيمن ترعة الحمام عند ك 13، والتى كانت تروى ملاعب الجولف وحمامات السباحة بالساحل الشمالى وهو القرار الذى ساهم فى توفير 66 ألف م3 مياه سوف تذهب بالكامل لأراضى الخريجين بمنطقة بنجرالسكر ( 84 ألف فدان)، لتوفير المياه اللازمة لرى أراضيهم بما يساهم فى تشغيل عجلة التنمية الزراعية وتوافر فرص عمل للشباب بالمنطقة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة