وزير الاتصالات بجنيف للمشاركة فى القمة العالمية لمجتمع المعلومات

الإثنين، 09 يونيو 2014 12:12 م
وزير الاتصالات بجنيف للمشاركة فى القمة العالمية لمجتمع المعلومات المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس مصر مؤتمر مراجعة نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات "WSIS+10" بجنيف حيث يغادر اليوم المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى سويسرا على رأس وفد من قيادات وزارة الاتصالات للمشاركة فى فعاليات المؤتمر.

وأوضحت وزارة الاتصالات فى بيان الاثنين، أن المؤتمر يأتى تحت مظلة الوكالات الدولية المتخصصة التابعة للأمم المتحدة وفى مقدمتها الاتحاد الدولى للاتصالات، ومنظمة اليونسكو، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الفاو، ومنظمة الصحة العالمية، والبنك الدولي، والبريد العالمى وغيرها من المنظمات الدولية المعنية.

وجاء اختيار مصر لرئاسة هذا المؤتمر نظرا ًللدور المحورى الذى لعبته أثناء انعقاد القمة العالمية لمجتمع المعلومات بمرحلتيها، حيث استضافت الاجتماعات التحضيرية العربية والإفريقية، وساهمت فى دعم مواقف الدول النامية والأقل نموا.

وأشارت الوزارة إلى دور مصر خلال الاجتماعات التحضيرية لأعمال هذا المؤتمر فى التوصل إلى مقترحات ترضى جميع أصحاب المصلحة بشكل متوازن يعكس بمصداقية التطور والنجاح الذى تحقق على مدار العشر أعوام الماضية، بالإضافة إلى توليها عدد من الجلسات التفاوضية.

ومن المقرر أن يلقى الوزير الكلمة الرئيسية للمؤتمر غداّ؛ ويشارك فى فعاليات المؤتمر 100 شخصية رفيعة المستوى كمتحدثين رسميين فى هذا المنتدى الهام ومنهم مساعد الأمين العام للأمم المتحدة وقيادات المنظمات الدولية، بالإضافة إلى وزراء وسفراء الدول بالأمم المتحدة كرؤساء لوفودهم، وعدد من رؤساء الشركات العالمية، وقيادات المجتمع المدنى المعنى مجتمع المعلومات والمعرفة.

ومن المتوقع أن يصل عدد إجمالى المشاركين فى المؤتمر إلى 2000 شخصية رفيعة المستوى تمثل مختلف أصحاب المصلحة والحكومات.

ومن المنتظر أن يعتمد المؤتمر فى أعمال يومه الثانى وثيقتين الأولى تعنى بتلخيص أهم الانجازات التى تحققت خلال مراحل القمة والتعرف على أهم التحديات أيضاً، والتطورات التقنية التى طرأت خلال تلك الفترة التى ساهمت فى تنفيذ توصيات القمة؛ فيما تعنى الوثيقة الثانية بالتطرق إلى أهم أولويات العمل التى أجمع عليها أصحاب المصلحة لما بعد عام 2015.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة