حاكم "ساو باولو" البرازيلية يحذر من فصل عمال المترو المضربين عن العمل

الإثنين، 09 يونيو 2014 12:01 م
حاكم "ساو باولو" البرازيلية يحذر من فصل عمال المترو المضربين عن العمل مظاهرات بالبرازيل ـ صورة أرشيفية

برازيليا (أ ش أ)
حذر حاكم ولاية "ساو باولو" البرازيلية جيرالدو ألكمين من إمكانية فصل العاملين فى مترو الأنفاق الذين لن يعودوا إلى العمل اليوم الإثنين.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن العاملين فى مترو الأنفاق قد قرروا فى وقت سابق الاستمرار فى الإضراب عن العمل لأجل غير مسمى ، بالرغم من قرار محكمة العمل الذى يطالبهم بالعودة إلى عملهم وعدم إساءة استخدام سلطاتهم .

ويطالب العاملون بزيادة رواتبهم بنسبة تزيد عن 12% فى حين عرضت الشركة المملوكة للدولة حوالى 8%.

يذكر أن البرازيل تشهد موجة من التظاهرات والإضرابات العمالية فى الكثير من القطاعات والمناطق فى الفترة الأخيرة قبيل استضافة البلاد لكأس العالم لكرة القدم المقرر فى شهر يونيو الجارى.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة