فوكس نيوز: قطر ستكون مقرا مريحا لقادة طالبان المفرج عنهم

السبت، 07 يونيو 2014 04:34 م
فوكس نيوز: قطر ستكون مقرا مريحا لقادة طالبان المفرج عنهم عناصر من طالبان "أرشيفية"
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت شبكة فوكس نيوز الأمريكية - فى تقرير له - أن قطر ستكون مقر الإقامة الجديد لقادة طالبان الخمسة الذين أفرج عنهم من معتقل جوانتاناموا مقابل إطلاق سراح الجندي الأمريكي المحتجز في أفغانستان منذ أكثر من خمس سنوات وذلك في اطار صفقة مازالت تثير انتقادات وغضب أعضاء الكونجرس الامريكي ووسائل الاعلام والراي العام في الولايات المتحدة" - حسب التقرير- .

ونقل التقرير عن مصادر انه من المرجح ان يقيم رجال طالبان الخمسة المفرج عنهم في فيلات خمسة نجوم بأحد المجمعات السكنية في قطر ترافقهم عائلاتهم وعدد من مواطنيهم المقيمين في الدوحة.

ويقول التقرير ان علاقة قطر بحركة طالبان تختلف عن علاقة الولايات المتحدة بتلك الحركة إذ أن قطر لم تدخل في حرب مع طالبان كما أن الدوحة تعتبر الصفقة التي تم بموجبها الإفراج عن قادة طالبان مجرد خطوة إنسانية. ولم يتم الإعلان بعد عن شروط إقامة الرجال الخمسة في قطر ، غير ان بعض المصادر أشارت إلى أنه تم فرض قيود على تحركاتهم وأنشطتهم السياسية والقيام بجمع تبرعات او حتى استخدام الهواتف أثناء إقامتهم في قطر.

ولم يوضح التقرير كيف ستتم مراقبة ذلك في الوقت الذي قالت فيه الولايات المتحدة انها تركت مسألة المراقبة للمسئولين في قطر. غير ان البعض في الدوحة قالوا انه من الصعب تصديق ذلك.

وذكرت الشبكة ، أن قادة طالبان المفرج عنهم يعدون من كبار مساعدي زعيم الحركة الملا محمد عمر والذي وصف الصفقة في ظهور نادر له بانها انتصار لطالبان. وقد نقلت وسائل الإعلام الأمريكية عن أحد أقارب المفرج عنه نور الله نوري أنه تعهد بالعودة إلى أفغانستان ليقاتل الجنود الأمريكيين الموجودين هناك مرة أخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة