مصرع شخصين فى هروب جماعى من سجن بوكافو بالكونغو الديمقراطية

الجمعة، 06 يونيو 2014 12:40 م
مصرع شخصين فى هروب جماعى من سجن بوكافو بالكونغو الديمقراطية محاولة هروب من سجن "أرشيفية"
بوكافو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى شخصان على الأقل مصرعهما عقب فرار 301 معتقل من السجن المركزى لـ"بوكافو" والتى تعد أكبر مدينة فى شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال ضابط كونغولى لم يفصح عن هويته - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم (الجمعة) - إن عدد الهاربين بلغ 301 وتم إلقاء القبض على 35 سجينا، مضيفا أن الحصيلة المؤقتة تشير إلى وجود قتيلين (مدنى وعسكري) وسبعة جرحى (ثلاثة مدنيين وأربعة عسكريين).

وأوضح أن حرس السجن لم يتمكنوا من السيطرة على السجناء الذين "سرقوا أسلحة ونجحوا فى فتح بوابات السجن".

من جانبهم، أكد شهود عيان فى هذه المنطقة أنه فى تمام الساعة الخامسة والنصف فجرا حسب التوقيت المحلى للبلاد (الثالثة والنصف بتوقيت جرينتش) سمع دوى إطلاق نار فى السجن المركزى لـ "بوكافو" عاصمة إقليم جنوب كيفو.

كما أكد "ديكارت مبونج" رئيس جمعية "المجتمع المدنى لجنوب كيفو" (وهو تجمع يضم جمعيات ومنظمات غير حكومية ونقابات)، أنه يوجد فى هذا السجن 1600 معتقل حيث كانت الجمعية تقوم بزيارات دورية لهم.

يذكر أن الهروب من السجون ظاهرة مألوفة فى هذه البلاد المترامية الأطراف حيث هرب 240 سجينا من سجن آخر يقع هو الآخر شرقى الكونغو قبل أقل من سنة.

يشار إلى أن السجون فى جمهورية الكونغو الديمقراطية تتصف بأنها تشمل أعداد كبيرة من السجناء فضلا عن رداءة ظروف الاحتجاز فيها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة