"ذكرى نورماندى" تعلق الآمال على إنهاء أزمة أوكرانيا.. "بوتين" يحث نظيره الأوكرانى على إنهاء سفك الدماء.. و"ميركل" تتوسط المحادثة.. و"أوباما" يتحدث مع الرئيس الروسى للمرة الأولى منذ بداية الأزمة

الجمعة، 06 يونيو 2014 06:13 م
"ذكرى نورماندى" تعلق الآمال على إنهاء أزمة أوكرانيا.. "بوتين" يحث نظيره الأوكرانى على إنهاء سفك الدماء.. و"ميركل" تتوسط المحادثة.. و"أوباما" يتحدث مع الرئيس الروسى للمرة الأولى منذ بداية الأزمة الاحتفال بذكرى نورماندى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت احتفالية "نورماندى" فى فرنسا بعض الآمال للذين يهتمون ويتمنون إنهاء الأزمة فى أوكرانيا ووقف المعارك وسفك دماء الكثير من الأبرياء فى الجنوب الشرقى لكييف، حيث تقابل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، مع نظيره الأوكرانى لأول مرة فى محادثات غير رسمية، وأيضا مقابلته مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما لأول مرة منذ بداية الأزمة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، دعا الرئيس الأوكرانى بترو بوروشينكو لسرعة إنهاء سفك الدماء فى الجنوب الشرقى من أوكرانيا، فضلا عن القتال على الجانبين.

ونقلت وكالة "ريانوفستى" الروسية للأنباء عن بيسكوف، أنه خلال مأدبة الغداء فى احتفالية مرور 70 عاما على ذكرى إنزال نورماندى توقف بوتين قليلا للحديث مع بوروشنكو وميركل، وأخبر بوتين نظيره الأوكرانى بضرورة وقف القتال من جانب المعارضة وأنصار الفيدرالية من جانب والقوات المسلحة الأوكرانية من جانب آخر.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن وسائل الإعلام تؤكد أن مدة المحادثة بين الرئيسين الروسى والأوكرانى والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل استمرت أكثر من 15 دقيقة.

ومن جانبه، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما تحدث مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، على هامش الغداء الذى جمع قادة العالم خلال الاحتفالات بذكرى يوم إنزال قوات الحلفاء فى نورماندى الفرنسية، ويعتبر هذا هو اللقاء الأول وجها لوجه الذى يجمع بين أوباما وبوتين منذ بدء الأزمة فى أوكرانيا.

وقال البيت الأبيض، إن الرئيسين تبادلا محادثة غير رسمية، وليس لقاء رسميا مشتركا، واستمرت المحادثة من 10 إلى 15 دقيقة.

والجدير بالذكر أن الرئيس الروسى فى حوار صحفى مع قناة TF1 وإذاعة أوروبا 1، قال إن روسيا ستعمل مع القيادة الجديدة فى أوكرانيا، وتحترم خيار الشعب الأوكرانى، مشيرا إلى أنه خلال زيارته لنورماندى اليوم الجمعة، سيتواصل مع جميع الرؤساء ولن تشغله أى مشاكل.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة