أكرم القصاص - علا الشافعي

"هاجل" يؤكد استمرار تقديم المساعدات العسكرية والاقتصادية لأوكرانيا

الخميس، 05 يونيو 2014 07:03 م
"هاجل" يؤكد استمرار تقديم المساعدات العسكرية والاقتصادية لأوكرانيا تشاك هاجل وزير الدفاع الأمريكى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تشاك هاجل وزير الدفاع الأمريكى إن الولايات المتحدة تمتلك قنوات عديدة للمساعدات التى تقدمها لأوكرانيا، مؤكدا استمرار تقديم تلك المساعدات والتى تتضمن التدريب والتعاون العسكرى والمساعدات الاقتصادية ، وهو الأمر الذى يتم بالتنسيق مع الحلفاء الأوروبيين.

وأوضح هاجل ـ فى مقابلة مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي" اليوم الخميس ـ أن واشنطن أرسلت وفدا رفيع المستوى إلى أوكرانيا مؤخرا للعمل مع وزير الدفاع الأوكرانى حول سبل المساعدة فى بناء قدرات الجيش الأوكرانى ، مع تقديم الولايات المتحدة أسلحة غير فتاكة للجيش الأوكراني.

وأكد أن تصرفات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين حيال أوكرانيا وحدت أوروبا ومنظمة حلف شمال الأطلسى "ناتو"، قائلا إن الحلف والولايات المتحدة ملتزمان ومسئولان عن حماية الدول السبع والعشرين الأعضاء فى الناتو.

وأشار إلى أن المادة 5 من ميثاق الحلف ليست مجرد كلام على ورق وأن جميع الإجراءات التى تم اتخاذها على مدى الأشهر القليلة الماضية تؤكد هذه النقطة من خلال فرض عقوبات على روسيا جراء تدخلها فى أوكرانيا.

وتدخلت روسيا عسكريا فى أوكرانيا أواخر فبراير الماضى ، عندما سيطرت القوات الروسية على أجزاء كبيرة فى شبه جزيرة القرم الواقعة جنوب شرق أوكرانيا ، وسط تصاعد التوترات فى المنطقة كجزء من الثورة الأوكرانية ، فيما صرح بوتين بأن التدخل العسكرى فى القرم جاء لحماية الرعاية الروس الذين يشكلون الأغلبية فى تلك المقاطعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة