بوتين يلتقى ميركل بفرنسا غدا الجمعة على هامش احتفالات إنزال النورماندى

الخميس، 05 يونيو 2014 04:40 م
بوتين يلتقى ميركل بفرنسا غدا الجمعة على هامش احتفالات إنزال النورماندى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة ايتار تاس الروسية للأنباء أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيلتقى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل غدا الجمعة فى مدينة دوفيل الفرنسية للتباحث معها بشأن الوضع فى أوكرانيا.وحسب الوكالة فإن المقابلة ستبدأ فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت وسط أوروبا.
يشار إلى أن عددا من زعماء العالم سيحضر غدا الجمعة مراسم الاحتفال بالذكرى السبعين لإنزال قوات برية للحلفاء فى منطقة النورماندى بفرنسا.وقال جورى أوشاكوف، مستشار بوتين للشؤون الخارجية، إن اللقاء كان مقررا قبل هذه الاحتفالات.
وتبعد مدينة دوفيل عن مكان الاحتفال فى النورماندى بنحو 100 كيلومتر.وحسب الوكالة فإن ميركل وبوتين سيتباحثان بشأن سبل نزع فتيل التوتر فى النزاع الخاص بأوكرانيا.وكانت ميركل قد لوحت من قبل بأنها تعتزم مقابلة بوتين فى فرنسا "لتبادل الآراء لفترة
قصيرة".ومن المقرر أن يلتقى بوتين بالرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند مساء اليوم الخميس فى باريس.وحسب قصر الرئاسة الروسى، الكرملين، فإن بوتين سيلتقى أيضا برئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون.

يشار إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يلتقى فيها بوتين شخصيا برؤساء دول وحكومات غربيين منذ قيام روسيا بضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية إليها فى مارس الماضى وذلك بعد أن فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى عددا من العقوبات على روسيا على خلفية النزاع فى أوكرانيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة