الأمم المتحدة غير متفائلة بإنشاء مخيمات للاجئين على الحدود اللبنانية

الخميس، 05 يونيو 2014 03:32 م
الأمم المتحدة غير متفائلة بإنشاء مخيمات للاجئين على الحدود اللبنانية صورة أرشيفية
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب المنسق الخاص للأمم المتحدة فى لبنان ديريك بلامبلى عن عدم تفاؤله إزاء إمكانية تنفيذ طلب لبنان إنشاء مخيمات للاجئين السوريين على الحدود بين البلدين أو داخل سوريا بسبب الوضع الأمنى .

وقال بلامبلى فى تصريح صحفى عقب لقائه برئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام اليوم إن رسالتنا الأساسية هى من دون شك ما سمعتموه تكرارا خلال الأسبوعين الماضيين من الأمين العام للأمم المتحدة ومن مجلس الأمن ومن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى يوم أمس ومن مجموعة الدعم الدولية،ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية فى أسرع وقت ممكن. هناك رسالة إضافية واضحة أيضا وهى دعمنا لرئيس الوزراء اللبنانى سلام ولحكومته وأهمية قدرة الحكومة وفقا لأحكام الدستور على معالجة التحديات التى تواجه لبنان والعمل عن كثب مع شركائه خلال هذه الفترة .
وردا على سؤال حول استعداد الأمم المتحدة للدعم والمساهمة فى إقامة مخيمات للنازحين على الحدود اللبنانية السورية فى المناطق القريبة من سوريا او المناطق السورية الآمنة .. أجاب أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تتابع هذا الأمر مع وزير الشئون الاجتماعية اللبنانى والوزارات المعنية بقضية اللاجئين.

وتابع قائلا إن مشكلة إقامة المخيمات على الحدود اللبنانية-السورية او داخل سوريا يتعلق بالموضوع الأمنى وهو مسألة كبيرة ولا استطيع أن أكون متفائلا فى هذا الوقت ولكن هناك أمور نحاول القيام بها مع الحكومة اللبنانية فى إطار تقاسم الأعباء بطريقة أفضل ولتمكين الحكومة اللبنانية من السيطرة على الوضع .

وأضاف أنه:"وفى إطار شراكة لبنان مع الأمم المتحدة،بحثنا فى تطبيق القرار 1701 الذى من المتوقع ان يصدر تقرير حوله هذا الشهر ،وعملنا معا فى ما يتعلق باللاجئين السوريين وجهودنا المشتركة لتشجيع تقاسم الأعباء ودعما إضافيا للبنان.

وتابع قائلا" فى هذا الإطار ،اغتنم هذه الفرصة مجددا للترحيب بتفعيل الصندوق الائتمانى الذى أعلن عنه رئيس البنك الدولى هنا فى وقت سابق هذا الأسبوع ،كما أرحب بالاجتماع الذى سوف تعقده الحكومة الايطالية قريبا لدعم الجيش اللبنانى .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة