إثيوبيا: تفكيك "خلية إرهابية" وتوقيف 25 شخصا

الخميس، 05 يونيو 2014 05:52 م
إثيوبيا: تفكيك "خلية إرهابية" وتوقيف 25 شخصا صورة أرشيفية
أديس أبابا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إثيوبيا اليوم الخميس أنها فككت "خلية إرهابية" مع توقيف 25 شخصا يشتبه فى علاقاتهم بالإسلاميين الصوماليين الشباب.

وقال المتحدث باسم الحكومة شيملس كمال أن هؤلاء المشبوهين تدربوا فى الصومال وكانوا يخططون لتنفيذ سلسلة اعتداءات فى جيما على بعد حوالى 300 كلم من العاصمة اديس ابابا.

وقال شيملس لوكالة فرانس برس ان "25 شخصا اعتقلوا ويشتبه فى انهم شكلوا خلية إرهابية سرية"، وتعذر عليه تحديد موعد حصول هذه التوقيفات.

وأضاف أن "قوات الأمن صادرت عددا من الأسلحة جمعها إرهابيون محتملون بهدف شن هجوم".واثيوبيا التى تتقاسم حوالى 1500 كلم من الحدود مع الصومال، أرسلت جيشها لمقاتلة الشباب فى نوفمبر 2011. ومنذ ذلك الوقت انضمت القوة الاثيوبية التى تعد نحو 4500 رجل إلى قوة الاتحاد الإفريقى المنتشرة منذ 2007 لمقاتلة الإسلاميين.

وحركة الشباب التى تبنت العديد من الهجمات فى السنوات الاخيرة ضد الدول التى تتدخل عسكريا فى الصومال، هددت اثيوبيا بردود انتقامية بسبب تواجدها العسكرى.

وأوغندا، ابرز مساهم فى عديد قوة الاتحاد الإفريقى، استهدفتها حركة الشباب باعتداء انتحارى مزدوج فى 2010 اوقع 76 قتيلا على الاقل فى كمبالا.

وفى سبتمبر 2013، شن فريق كوماندوس من الشباب هجوما على مركز تجارى فى نيروبى ما اوقع 67 قتيلا، وكينيا التى تنشر حوالى 3500 جندى فى الصومال منذ أكتوبر 2011 هى مسرح لهجمات مستمرة تنسب إلى الشباب أو المتعاطفين معهم.وتبنت حركة الشباب أيضا فى نهاية مايو اعتداءا انتحاريا على مطعم فى جيبوتى.

والاعتداءات نادرة فى إثيوبيا لكن صوماليين قتلا فى أكتوبر فى انفجار قنبلة كانا يعدانها فى اديس ابابا حيث كانت تجرى مباراة مهمة فى كرة القدم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة