وزير الاتصالات يستقبل سفيرة السويد بالقاهرة

الأربعاء، 04 يونيو 2014 08:04 م
وزير الاتصالات يستقبل سفيرة السويد بالقاهرة عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتبه بالقرية الذكية، شارلوتا سبار سفيرة مملكة السويد بالقاهرة، حيث تم خلال اللقاء بحث زيادة اطر التعاون المشترك بين مصر والسويد في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في ظل العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين.

هذا وقد شملت المباحثات مناقشة عدد من الموضوعات التي تخص قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف الوقوف على الاهتمامات المشتركة بين الجانبين.

وتم استعراض سبل التعاون الممكنة فى مجالات الخدمات البنكية عبر الإنترنت، والاستراتجية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقضايا المتعلقة بتامين الفضاء الالكتروني الأمن السيبرانى.

كما تطرقت المباحثات إلى إمكانية استضافة مصر لمنتدى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى النصف الثاني من نهاية العام الحالى، والذي سيتم تنظيمه بالتعاون مع سفارة السويد ومجلس الاستثمار والتجارة السويدى والذي سيتم من خلاله التركيز على الاهتمامات المشتركة وسبل التعاون الممكنة بين الجانبين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المتوقع أن يحضر هذا المنتدى ممثلين من الشركات العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبعض الخبراء والشركاء المعنيين من البلدين وعرض تجاربهم وخبراتهم فيما يتعلق بهذا المجال.

وأوضحت الوزارة فى بيانها، أنه من المنتظر أن يناقش المنتدى بعض القضايا المتعلقة بالإنترنت فائق السرعة، وخطوط الهاتف المحمولة والثابتة، والبنية التحتية، وخطط التنمية المستقبلية فى مصر وريادة الأعمال، وتوفير التغطية للمناطق النائية، والاقتصاد الرقمى، والحكومة الإلكترونية، وغيرها من الموضوعات الخاصة بالقطاع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة