مسئول موال لروسيا:مراقبو "الأمن والتعاون" محتجزون فى منطقة لوجانسك

الأربعاء، 04 يونيو 2014 08:42 م
مسئول موال لروسيا:مراقبو "الأمن والتعاون" محتجزون فى منطقة لوجانسك انفصاليون - أرشيفية
دونيتسك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول موال لروسيا فى دونيتسك اليوم الأربعاء أن فريقى مراقبى منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا المفقودين فى شرق أوكرانيا محتجزون على الأرجح فى منطقة لوجانسك، من دون أن يحدد هوية الخاطفين.

وقال ليونيد بارانوف عضو مجلس الأمن فى "جمهورية دونيتسك" التى أعلنها الانفصاليون الموالون لموسكو من جانب واحد والذى يتراس لجنة اللاجئين واسري الحرب "إننا نبحث عنهم. كل الأمور تدل على أن الفريقين موجودان فى منطقة لوجانسك التى نسيطر عليها فى شكل سيء. لا املك معلومات ملموسة عن هوية من يحتجزونهم".

واعتبر فريق أول من المراقبين مفقودا منذ 26 مايو فى منطقة دونيتسك. وفقد أربعة مراقبين آخرين من منظمة الأمن والتعاون ومترجم أوكرانى فى 29 منه فى منطقة لوجانسك. وكان سبعة مراقبين احتجزوا لثمانية أيام من جانب انفصاليين فى سلافيانسك قرب دونيتسك قبل أن يتم الإفراج عنهم.

من جهتها، أكدت أجهزة الأمن الأوكرانية اليوم الأربعاء بالاستناد إلى تسجيل صوتى مسئولية مجموعات روسية شبه عسكرية عن خطف المراقبين.

وردا على سؤال عن وجود مجموعات من الانفصاليين تنشط خارج سيطرة السلطات الموالية لروسيا فى دونيتسك ولوجانسك قال بارانوف "نحاول فرض النظام. لكننا لا ننجح فى ذلك دائما".

وأوضح أنه يعمل مع ممثلين لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا والأمم المتحدة فى دونيتسك للقيام بعمليات تبادل سجناء مع الجانب الأوكرانى، مقدرا عدد الانفصاليين المعتقلين لدى القوات الأوكرانية بمائة شخص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة