رئيسة كوريا الجنوبية تعبر عن أسفها إزاء إطلاق النار بإحدى وحدات الجيش

الإثنين، 30 يونيو 2014 09:47 ص
رئيسة كوريا الجنوبية تعبر عن أسفها إزاء إطلاق النار بإحدى وحدات الجيش بارك كون هيه
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه اليوم "الاثنين" عن أسفها إزاء حادث إطلاق النار فى وحدة الجيش الكورى الجنوبى على خط المواجهة الشرقية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن بارك قولها فى اجتماع مع كبار المستشارين للرئاسة عقد صباح اليوم نفسه فى المكتب الرئاسى إنها قدمت التعازى إلى أسر الضحايا فى حادث إطلاق النار الذى وقع يوم 22 من الشهر الجارى وأودى بحياة خمسة جنود، معتذرة حول المخاوف التى يشعر بها الآباء الذين يرسلون أبناءهم إلى الجيش نتيجة وقوع حوادث فى وحدة عسكرية.

وذكرت أن الجيش يجب عليه أن يتذكر واجبه فى إعادة الجنود إلى أسرهم بصحة جيدة بعد تأدية الخدمة العسكرية، داعية السلطات المختصة إلى تحديد أسباب الحادث والمسؤولية عنه ووضع التدابير الفعلية لمنع وقوع مثل هذا الحادث.

وأضافت أنه ينبغى أن يتم توضيح الحقائق حول ما طرحته أسر الضحايا من الشكوك فيما إذا كانت الاستجابة الأولية فى الحادث مناسبة وغيرها.

وشددت الرئيسة على أنها تتطلع إلى أن يقوم الجيش بمراجعة نظام إدارة الجنود بشكل جيد تماشيا مع تغيرات الظروف فى الجيش مثل تقليل عدد الجنود وتعميق النزعة الفردية وتعزيز الوعى بحقوق الإنسان وغيرها، وعما إذا كانت الثقافة والممارسة الخاطئة موجودة فى الجيش.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة