18 يونيو.. "فيليبى الخامس" ملكا لإسبانيا بعد الإجراءات الشرعية

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 05:05 م
18 يونيو.. "فيليبى الخامس" ملكا لإسبانيا بعد الإجراءات الشرعية الملك الإسبانى خوان كارلوس

كتبت فاطمة شوقى
قالت صحيفة ثينكو دياز الإسبانية، إن الأمير فيليبى الخامس سينصب ملكا لإسبانيا فى 18 يونيو الجارى، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات الشرعية لتنازل الملك الإسبانى خوان كارلوس عن العرش.

وأوضحت الصحيفة أن اليوم الثلاثاء بعد يوم واحد من قرار ملك إسبانيا بالتنازل عن العرش قامت الحكومة الإسبانية بعمل اجتماع طارئ استثنائى برئاسة رئيس اكونجرس الإسبانى خيسوس بوسادا، لمناقشة الإجراءات التى سيتم اتخاذها لتنصيب الأمير فيليبى الخامس الملكية الإسبانية.

وقال بوسادا "أعتقد أن فى يوم 18 يونيو ستكون جميع الإجراءات اللازمة لتنصيب الأمير فيليبى الخامس قد انتهت"، مضيفا أن اليوم أيضا الملك والأمير اجتمعوا معا أمام مجلس الشيوخ والمجلس التنفيذى لأول مرة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة