نجاح الطرح العام لـ"الحكير" يعزز شراكتها مع "جدوى للاستثمار"

الأحد، 29 يونيو 2014 03:10 م
نجاح الطرح العام لـ"الحكير" يعزز شراكتها مع "جدوى للاستثمار" سامي الحكير، الرئيس التنفيذي لمجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "جدوى للاستثمار"، أحد الشركات العاملة في المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول واستثمارات الملكية الخاصة، أن "صندوق جدوى لفرص السياحة والضيافة" الذي تديره "جدوى للاستثمار"، أتم بنجاح طرح جزء من استثماره في شركة مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية (مجموعة الحكير)، وهي أحد الشركات الرائدة في قطاع الضيافة والترفيه.

وذلك في إطار الطرح العام لأسهم المجموعة والذي شهد إقبالاً قوياً من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات، حيث تمت تغطيته بنسبة وصلت إلى 11.9 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب، وتبلغ نسبة ملكية صندوق جدوى لفرص السياحة والضيافة في مجموعة الحكير بعد الطرح 24.5%.

وأوضح سامي الحكير، الرئيس التنفيذي لمجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية، أن الإقبال الشديد على الاكتتاب في أسهم المجموعة يؤكد ثقة المستثمرين بنموذج عملها واستراتيجيتها الطموحة للنمو والتوسع، وعبّر عن شكره الكبير لشركة جدوى للاستثمار على دعمها الذي قدمته للمجموعة على مدار العامين الماضيين، حيث قامت شركة جدوى للاستثمار بدعم الإدارة التنفيذية لمجموعة الحكير لتنفيذ عدد من المبادرات الرئيسة، والتي تضمّنت التحضير لعملية الطرح العام، والمساهمة في تطوير وتفعيل إطار حوكمة الشركة، وتنفيذ عدد من عمليات الاستحواذ لإضافتها إلى أعمال المجموعة وتطوير استراتيجية النمو للمجموعة.

من جانبه، هنّأ طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار، مساهمي مجموعة الحكير وإدارتها التنفيذية على نجاح عملية الطرح العام. وعبر عن تقديره للشراكة التي تجمع بين جدوى للاستثمار ومجموعة الحكير ومساهميها وفريقها الإداري، مضيفاً أن شركة جدوى للاستثمار تعتز بمساهمتها في العديد من المبادرات المهمة التي أطلقتها المجموعة خلال السنوات الماضية، وتتطلع إلى استمرارية نمو أعمال المجموعة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية المستقبلية.

الجدير بالذكر أن مجموعة الحكير تأسست في عام 1978م، واستهلت مسيرتها من خلال تشييد أول متنزه ترفيهي في العاصمة الرياض، لتدخل بعد ذلك قطاع الضيافة في لعام 1985م.

وتطورت المجموعة على مدار الأربعة عقود الماضية، لتصبح أحد رواد الاستثمار في قطاع الضيافة والترفيه. ويعمل لدى المجموعة اليوم أكثر من 2800 موظف، وباتت تلعب دوراً محورياً في قطاع الضيافة والترفيه.

وتضم أعمال المجموعة 28 فندقاً في 11 مدينة في المملكة، تحتوي على 3305 غرفة فندقية، إلى جانب 50 مركزاً ترفيهياً في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، تستقطب سنوياً نحو 8.7 مليون زائر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة