الصحافة الإسبانية: جان كلود يانكر رئيسا جديدا للمفوضية الأوروبية رغم اعتراض لندن.. الحزب الاشتراكى الإسبانى المعارض يبحث عن زعيم.. حكومة الإكوادور تدين الهجمات الإرهابية فى مصر

الأحد، 29 يونيو 2014 10:42 ص
الصحافة الإسبانية: جان كلود يانكر رئيسا جديدا للمفوضية الأوروبية رغم اعتراض لندن.. الحزب الاشتراكى الإسبانى المعارض يبحث عن زعيم.. حكومة الإكوادور تدين الهجمات الإرهابية فى مصر
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الباييس

جان كلود يانكر رئيسا جديدا للمفوضية الأوروبية رغم اعتراض لندن على هذا الاختيار

سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على انتخاب جان كلود يانكر رئيسا جديدا للمفوضية الأوروبية، رغم اعتراض لندن على هذا الاختيار.
وقالت الصحيفة إن الاتحاد الأوروبى أعطى الضوء الأخضر للمرونة وانتخب يانكر، رئيسا للمفوضية الأوروبية بـ26 صوتا مؤيدا مقابل اثنين ضد (بريطانيا والمجر)، معتبرا أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون كان "الخاسر الأكبر" خلال المجلس الأوروبى.

وأضافت الصحيفة أن "أوروبا ستكون فى جميع حالاتها الجيدة والسيئة، أوروبا مختلفة عن التى عرفت حتى الآن كما يدل على ذلك انتخاب يانكر، الذى كان وراء تصغير حجم بريطانيا، ونهاية 40 عاما على النقض (الفيتو) البريطانى ضد سياسة الاتحاد الأوروبى".

ونقلت الصحيفة قول رئيس وزراء إيطاليا، ماتيو رينزى بهذا الخصوص والتى يرى فيها أن "الاتحاد الأوروبى يسوده النمو" وأن البلد الذى يغرب فى إصلاحات هيكلية "من حقه المرونة".

ولاحظت الصحيفة أن رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبى ملتزمون للاستفادة من الإمكانيات التى يتيحها إطار الميزانية الحالى لدعم النمو، التى لقيت ترحيبا كبيرا من قبل رينزى، الذى كان ينتظر فقط إشارة فى هذا الاتجاه.



الموندو

الحزب الاشتراكى الإسبانى المعارض يبحث عن زعيم

اهتمت صحيفة الموندو الإسبانية بالسباق المفتوح بين عدد من المرشحين على منصب الأمين العام لحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى قائلة إن الحزب المعارض يبحث عن زعيم له ، وبيدرو سانشيز وبدعم من الفروع الإقليمية للحزب حصل على ضعف ما حاز عليه إدواردو مدينا الشخصية الثانية فى الحزب الاشتراكى بمجلس النواب، مشيرة إلى أنه حتى الآن أعرب 23 % من ناشطى الحزب عن دعمهم لسانشيز.

وأوضحت الصحيفة، أن بيدرو سانشيز حصل على دعم 45 ألف من مناضلى الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى محتلا بذلك مقدمة المرشحين لقيادة حزب سياسى يسعى إلى تجديد هياكله يوم 13 يوليو المقبل، مضيفة أن بيدرو سانشيز الذى كان فى حاجة إلى 10 آلاف توقيع فقط، حصل على دعم كامل من رئيسة حكومة إقليم الأندلس سوزانا دياز، التى تعد من بين المسئولين الأكثر نفوذا وتأثيرا داخل الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى.

وأضافت أن التنافس حول قيادة الحزب سينحصر بين سانشيز، النائب البرلمانى الذى لم يكن معروفا قبل أسبوعين، وإدواردو مدينا، المتحدث باسم الحزب فى مجلس النواب.

وأشارت إلى أن بيدرو سانشيز جاء فى مقدمة لائحة المتنافسين على قيادة الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى مشيرة إلى أن اسم الأمين العام القادم للاشتراكيين الإسبان سيعرف رسميا يوم 13 يوليو القادم قبل أن يتم تأكيده بعد أسبوعين من ذلك.



إيه بى سى

حكومة الإكوادور تعرب عن أملها فى أن تحقق مصر المعايير الديمقراطية والتعايش السلمى

أعربت حكومة إكوادور عن أملها فى أن تحقق مصر "المعايير الديمقراطية" فى وقت مبكر، وفتح التعايش السلمى والفعال لمختلف الفصائل والمجموعات السياسية الممثلة للمجتمع المصرى".

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية، أدانت الإكوادور سلسلة الهجمات الإرهابية التى حدثت فى القاهرة خاصة فى مترو الأنفاق والتى أسفرت عن إصابة 3 أشخاص، داعية إلى الكف عن مثل هذه الأعمال الوحشية وهذه الوسائل الدنيئة".


وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأفعال خاصة التى تحدث فى مترو الأنفاق مجرد محاولات لتعطيل الحكومة المصرية عن تقدم البلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة