خالد صلاح

"مالك الهوا" و"تحية طيبة وسعد" و"تقفيل مصرى" على راديو 9090 اليوم

الأحد، 29 يونيو 2014 12:27 م
"مالك الهوا" و"تحية طيبة وسعد" و"تقفيل مصرى" على راديو 9090 اليوم المذيعة مريم أمين
كتب على الكشوطى
إضافة تعليق
يبدأ اليوم الأحد راديو 9090 فى إذاعة مسلسل (مالك الهوا) للكاتب مصطفى شهيب والذى يقوم ببطولته الفنان أحمد عز، والفنانة منة شلبى. ومسلسل (عفريت مراتى هندى)، والذى تشارك فيه فرقة الإبداع (مروة حسين، وعماد الطيب، وأحمد طارق يحيى) وهو عبارة عن كوميديا اجتماعية عن زوج وزوجة يتعاملان مع مصباح به عفريت لكنه هندى.

وفى دراما إنسانية تقدم محطة الراديو 9090 (تحية طيبة وسعد) بطولة الإعلامية مريم أمين، والمذيع محمد نشأت، والتى تتحدث عن أخ وأخت يجمع بينهما وصية الوالد حول الشقة التى يعيشان فيها، ويتقدم لهما عريس وعروسة كل يوم.

وللعام التالى يتواجد الفنان الكبير حسنى حسنى على موجة الراديو 9090، من خلال برنامج (تقفيل مصرى)، وهو برنامج اجتماعى يقدم حسنى من خلاله حلول بسيطة للمشكلات الحياتية عند المصريين.

كما يقدم الكابتن محمد بركات برنامج (العب)، ويستضيف من خلاله نجوم الكرة والفن، ويعتمد البرنامج على حوارات كوميدية بين بركات وضيف البرنامج.

أما الإعلامى محمد على خير فيقدم برنامج (جر شكل)، والذى يعقد من خلاله لقاءات مع نجوم المجتمع والفن والإعلام، حيث يدور حوار حول المشاكل والمواقف والشائعات التى تطاردهم ومواقفهم منها.

وتستعرض الدكتورة لميس جابر تاريخ رمضان فى مصر، ومظاهر الاحتفال بالشهر الكريم على مر العصور من خلال برنامجها (رمضان فى المحروسة) على الراديو 9090.

ولأول مرة، تقدم المحطة برنامجا يجمع بين شاعر وملحن، الشاعر هو عبد الله حسن والملحن هو عمرو مصطفى، حيث يقدمان قصائد اجتماعية وغنائية وقصائد عن الحال المصرى من خلال برنامج (2 عين عالراديو 9090).

تبدأ محطة الراديو 9090 صباحها كل يوم فى الشهر الكريم ببرنامج للمذيع المتميز أحمد خيرى.

ولم تنس المحطة السيدة المصرية، لتقدم لها أكلات مصرية وكيفية استخدامها فى اليوم التالى بشكل جديد وطعم جديد، من خلال برنامج (الأكل المصرى أصله عصرى)، والذى يقدمه عماد الخشت يوميا فى رمضان على الراديو 9090.

وفى لحظات إيمانية وروحانية يقدم الشيخ أسامة الأزهرى حديثا يوميا ودعاء الصيام، كما يقدم الشيخان خالد الجندى، ورمضان عبد المعز برنامجا دينيا بعنوان (لعلهم يفقهون)، حول القضايا الدينية التى تثار فى رمضان، والذى يأخذ الشكل الحوارى بين الشيخين.

وبأصوات مذيعيها المتألقين تقدم محطة الراديو 9090 عددا كبيرا من برامج المنوعات منها، برنامج (انت جايه تستغلى ايه) الذى تقدمه المذيعة المتألقة همسة إمام، ويركز على معرفة نوع العمل الذى يريد ضيف البرنامج أن يعمله بدلا من عمله الحالى، ويعتمد على كوميديا الحوار، ويستضيف مجموعة من الفنانين والكتاب والإعلاميين.

وعلى مدار ساعتين كاملتين يقدم نجوم الراديو 9090، محمد نشأت، وغدير حسان، وشيماء حافظ، وسالى عبد السلام، على الهواء مباشرة، برنامج (الليلة راديو)، وهو برنامج حوارى مع نجوم السياسة والاجتماع والفن والصحافة، عما هم متخصصون فيه.

كما يقدم المذيع المتألق عبد الفتاح مصطفى برنامج إنشاد دينى شعبى، ومديح، ومواويل، وذكر نبوى، بعنوان (حلى ودنك)، والذى يستضيف نجوم الإنشاد الدينى والمديح النبوى.

وبعنوان (اللمة تحلى) تقدم سالى سعيد، ورامى الحلوانى، على الراديو 9090، برنامجا يستضيف مجموعات تمثل كل مجموعة فئة معينة من فئات المجتمع فى العمل أو المرحلة العمرية وحديث عن رمضان وما يمارسونه فيه من عادات الصيام، كما يقدم المذيع فادى إبراهيم برنامج (لمة سحور) والذى يعتمد على التواصل على الهواء مباشرة مع المستمعين فى فترة السحور.

أما برنامج (الصفحة)، الذى يقدمه المذيع اللامع رامى الحلوانى، فيتناول مواقع التواصل الاجتماعى، ولقاءات مع فنانين وصحفيين وملحنين وكتاب وإعلاميين ويدور حديث معهم حول صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة