مصرع زعيم حركة مسلحة فى اشتباكات بولاية شمال دارفور

السبت، 28 يونيو 2014 05:48 م
مصرع زعيم حركة مسلحة فى اشتباكات بولاية شمال دارفور الوضع فى دارفور "أرشيفية"
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر أمنية فى ولاية شمال دارفور - غرب السودان - مصرع قائد ورئيس حركة تحرير السودان للعدالة "على كاربينو"، بجانب 16 من جنود الحركة، فى معارك شرسة وقعت بين قواته ومجموعة من "العرب الرُحل"، عاونتهم قوات من حرس الحدود شبه الرسمية، بمنطقة "القبة" شمال شرق مدينة "كتم" بولاية شمال دارفور.

وقالت مصادر وصفت "بالمطلعة" - لموقع سودان تربيون اليوم السبت - أن قوات كاربينو استولت على "إبل" تخص العرب الرُحل الذين هاجموا قوات الحركة بضراوة، وانضم إليهم عناصر من حرس الحدود، أوقعوا خسائر جسيمة وسط قوات الحركة، وقتلوا فى الحال القائد كاربينو و16 آخرين بينما جرح العشرات.

وطبقا للمصادر، فإن نحو عشرة قتلى سقطوا وسط العرب الرحل وجرح آخرين، نقلوا إلى مستشفيات حكومية بالولاية، ووصفت المصادر، عملية "القبة" بأنها نوعية، حيث شاركت ثلاث حركات مسلحة ضد قوات الحكومة، هى حركة مناوى، وحركة عبد الله جنر، بالإضافة إلى فصيل كاربينو.

ويعتبر القائد "كاربينو" من الزعامات العسكرية المؤثرة فى حركة تحرير السودان للعدالة، التى تتمتع بوجود ميدانى كبير فى منطقة شرق الجبل، وانشق كاربينو قبل سنوات من حركة تحرير السودان التى كان يقودها كل من عبد الواحد نور ومنى أركو مناوى، وشكل بعد اتفاق أبوجا بين مناوى والحكومة السودانية جبهة الخلاص.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة