أوباما يصف شكوى رفعت ضده فى مجلس النواب بالفقاعة الإعلامية

الجمعة، 27 يونيو 2014 06:35 م
أوباما يصف شكوى رفعت ضده فى مجلس النواب بالفقاعة الإعلامية الرئيس الأمريكى باراك اوباما
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر الرئيس الأمريكى باراك اوباما فى مقابلة صحافية الجمعة أن الشكوى القضائية التي أعلن الجمهوريون فى مجلس النواب عزمهم على رفعها ضده، ليست سوى "فقاعة إعلامية".وقال أوباما فى مقابلة مع شبكة "ايه بى سي" ان "هذه المحاكمة هى فقاعة اعلامية".

ويأخذ الجمهوريون على أوباما إصداره سلسلة من المراسيم والقرارات التى تجاوز فيها صلاحياته خصوصا فى ما يتعلق بتسوية مؤقتة لشبان من دون أوراق قانونية صدرت العام 2012.

وأعلن الرئيس الجمهورى لمجلس النواب جون بوينر الأربعاء انه سيعمل على إصدار قرار من مجلس النواب فى يوليو يتيح رفع القضية امام القضاء الفدرالى، معتبرا أن الدستور يعطى القضاء حق الفصل عندما تكون هناك خلافات بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.الا ان الجمهوريين لم يحددوا الخطوات التى يرغبون بطرحها امام القضاء.

وقال اوباما فى كلامه عن بوينر "تلاحظون انه لم يقل بالتحديد على ماذا يعترض"، مضيفا "قلت لبوينر: اذا كنت فعلا قلقا معتبرا اننى اتخذ الكثير من القرارات الادارية، لماذا لا تحاول القيام بشيء داخل الكونغرس؟".

وتابع الرئيس الاميركى "ليس على ان اعتذر لاننى احاول القيام بشيء، فى حين انهم فى المقابل لا يقومون باى شيء"، ودعا مجددا الكونغرس الى اقرار اصلاح لقواعد الهجرة.

ويدعو العديد من الديموقراطيين وجمعيات للدفاع عمن هم من دون أوراق قانونية، الرئيس الأمريكى الى استخدام سلطته الإدارية لتسوية اوضاع بعض من هم دون اوراق قانونية، وذلك بعد عام من اقرار اصلاح بهذا الصدد فى مجلس الشيوخ الذى يسيطر عليه الديمقراطيون. وقد رفض الجمهوريون فى مجلس النواب هذا الاصلاح.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة